رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة الإسماعيلية الأهلية: طبيعة الدراسة لدينا تعتمد على نظام الفرق

جامعة الإسماعيلية
جامعة الإسماعيلية الأهلية: طبيعة الدراسة لدينا تعتمد على نظا

أكد رئيس جامعة قناة السويس، ورئيس جامعة الإسماعيلية الأهلية، الدكتور ناصر مندور، ضرورة الاهتمام بتطوير وتحديث أساليب وطرق التدريس، مُعلنا عن دعمه لكافة الأفكار والأساليب التي يرى القائمين على العملية التعليمية بالكليات أنها تساعد في زيادة مهارات الطلاب.

جامعة الإسماعيلية الأهلية: تحفيز الطلاب على العمل الجماعي

وقال الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن طبيعة العمل داخل الجامعات الأهلية وفقًا للتوجه الذي أنشأت لتنفيذه- تقوم على الدراسة من خلال فرق العمل.

وقدمت كلية الطب جامعة الإسماعيلية الأهلية فكرة جديدة لتحفيز طلاب الفرقة الأولى، حيث تم تغيير فكرة مهام التشريح المطلوبة من الطلاب في البورتفوليو، من الصورة التقليدية إلى صورة مهام جماعية لكل فصل دراسي، تتمثل في عمل تصميم art of anatomy، ويتم تقييم التصميمات وأختيار أفضلها ليحصل على كأس Best class award.

هذا وقد قامت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية جامعة الإسماعيلية الأهلية بتسليم الكأس للفصل الفائز هذا الأسبوع.

وتقام المسابقة بإشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة الإسماعيلية الأهلية، وبمتابعة الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيمان كليب منسق برنامج الطب بالجامعة الأهلية.

كما قدم الدكتور عادل حسن الشكر للدكتورة منى حسن رئيس قسم التشريح بالكلية على فكرتها المبتكرة، مؤكدًا أن هذه الأفكار الابتكارية تنمي المهارات التي يمكن أن يكتسبها الطالب بمرور الوقت، فهى الطريقة الأمثل  لتثبت المعلومات في الذهن بطريقة أبسط وأسهل، لافتًا إلى أن استخدام وسائل متنوعة تستخدم أكثر من حاسة  تحفز أجزاء أكثر من المخ، وبالتالي يسهل فهم المعلومات وسرعة استرجاعها.