رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

100 ألف جنيه دعم.. رابط الاشتراك ببرنامج رعاية المبتكرين لدعم مشاريع التخرج

100 ألف جنيه دعم..
100 ألف جنيه دعم.. رابط الاشتراك ببرنامج رعاية المبتكرين لدع

يهتم قطاع كبير من طلاب السنة النهائية بالجامعات، بدعم صندوق رعاية المبتكرين والتوابغ، بالتزامن مع إعلانه عن برنامج لدعم مشاريع التخرج، تصل قيمته إلى 100 ألف جنيهًا.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، ننشر رابط وتفاصيل الاشتراك في البرنامج، وفقًا للضوابط التي وضعها صندوق رعاية المبتكرين.

أطلق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برنامج (eGP) Entrepreneurial Graduation Projects لدعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات المصرية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط الاشتراك ببرنامج رعاية المبتكرين لدعم مشاريع التخرج 

أكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي تستهدف في أحد محاورها ربط التعليم بالصناعة وسوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن البرنامج يُعد فرصة متميزة لطلاب السنة النهائية بالجامعات، حيث يساعدهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات ناشئة، مؤكدًا أن الصندوق يوفر من خلال هذا البرنامج دعمًا فنيًا وماليًا يصل إلى 100 ألف جنيه مصري للمشاريع المؤهلة.

وبحسب مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، الدكتور ماجد غنيمة، مؤكدًا أنه يُمكن للطلاب معرفة كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج من خلال الرابط التالي: من هنا

وأشار «غنيمة» إلى أنه، يُشترط للتقديم في البرنامج عدة شروط، من بينها أن يكون المشروع قابلًا لأن يُصبح شركة ناشئة، وأن يكون المشروع مبتكرًا، ويقدم حلولًا للمشاكل التي تواجه المجتمع، وأن يكون المشروع ذا إمكانات تجارية، وأن يكون الطالب قد قام بإجراء دراسة سوق مبدئية على الأقل.