رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية: الاهتمام ببرامج التعاون الفرنكفوني لزيادة إقبال الطلاب الأفارقة

النبأ

أوضحت نائبة المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية ومسؤول العلاقات الفرنكوفونية بـ جامعة الإسكندرية،  الدكتورة عبير الوكيل، المحاور الرئيسية للمنتدى الأول لقطاع البرامج الفرنكوفونية، والتي تناولت التعريف بالبرامج العلمية باللغة الفرنسية بكليات الجامعة، واتجاهات التطوير في البرامج العلمية المانحة للدرجات المزدوجة.

إطلاق المنتدى الأول للبرامج الفرنكوفوفونية لزيادة إقبال الطلاب الأفارقة

وأشارت «الوكيل»، إلى أن المؤتمر تناول علاقة البرامج المطروحة بمشروعات تطوير التعليم بالدولة، والرؤى المستقبلية التي تصبو إلى خلق فرص حقيقية للتميز من خلال تأصيل الاهتمام بمجال التعاون الفرنكفوني وما له من أثر إيجابي في زيادة إقبال الطلاب على تلك البرامج المتميزة.

تجدر الإشارة إلى تنظيم مكتب العلاقات الدولية بـ جامعة الإسكندرية، المنتدى الأول لقطاع البرامج الفرنكوفونية، وذلك للتعريف بالبرامج العلمية والأدبية والتربوية التي يتم تدريسها باللغة الفرنسية بكليات الجامعة المختلفة، والتعريف بالدرجات المزدوجة مع الجامعات الفرنسية.

ويهدف التعاون إلى تعزيز التعاون بين الأقسام التي تقوم بتدريس مواد أدبية أو علمية متخصصة باللغة الفرنسية في بعض كليات الجامعة، وكذلك تأصيل وتوسيع روابط التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسات المعرفية الفرنكوفونية، واستقدام الوافدين من الدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية.

ةشارك في المنتدى مسؤولو البرامج الفرنكوفونية بكليات الجامعة المختلفة، وجامعة سنجور، وقطاع الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، وممثلي بعض المؤسسات المعرفية الفرنكوفونية والطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض.