رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصل زيارة طلبة تعليم القاهرة لمتحف القوات الجوية (صور)

جانب من الزيارة المدرسية
جانب من الزيارة المدرسية لمتحف القوات الجوية

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، زيارة طلبة إدارة وسط القاهرة التعليمية، إلى متحف القوات الجوية، تحت إشراف إدارة العلاقات العامة والإعلام، وباسم فهمى القائم بعمل مدير عام إدارة وسط القاهرة التعليمية.

يأتي ذلك فى إطار دعم مدير المديرية بتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب من خلال معايشة حية على أرض الواقع لإنجازات وتضحيات القوات الجوية التى أبهرت العالم فى حرب أكتوبر وسلطت الضوء على صلابة ومعدن الطيار المصرى وبسالته فى القتال، مؤكدًا دور المديرية فى تنظيم الزيارات العسكرية لطلابها للأماكن التى تشهد على تاريخ مصر الحافل بالإنجازات وإعلاء قيم الولاء والانتماء ورفع مستوى الوعى لديهم.

استقبل وفد الزيارة اللواء محمد حمودة نائب مدير المتحف، ورافق الزيارة العقيد محمد العشرى مكتب المستشار العسكري.

وعلى هامش الجولة تم عرض فيلمًا وثائقيًا عن تاريخ ونشأة القوات الجوية، كما استمتع الطلاب بمشاهدة قاعة النشأة التاريخية التي تتضمن مجسم حائطي لممر الطائرات وعدد من الطائرات ذات الطرازات المختلفة وصور لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التي حصلوا عليها. 

كما يتضمن قاعة بها مجموعة صور نادرة توثق مشاركة القوات الجوية في الحروب المختلفة بدءًا من الحرب العالمية الأولى والثانية وتشكيل السلاح الجوى في عام ١٩٥٢ ثم تحويله إلى القوات الجوية في عام ١٩٥٣ ودور القوات الجوية في العدوان الثلاثي مرورًا بحرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر، ثم انتقل الطلاب لقاعة الشهداء وشاهدوا صور الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.

جاءت الزيارة برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية، وزينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وبالتعاون والتنسيق مع العميد شريف الشندى المستشار العسكري لمحافظة القاهرة.

وفى ختام الزيارة أعرب الطلبة عن سعادتهم وإمتنانهم وشكرهم للقوات المسلحة لحسن الاستضافة والاهتمام وإعجابهم بما شاهدوه فى متحف القوات الجوية وما استمعوا له من تاريخ القوات الجوية المصرية التى تدعو للفخر.

رافق الزيارة سهير عبد الرازق موجه التربية الإجتماعية، رجاء أحمد مدير العلاقات العامة، والمشرفين الاجتماعيين بالمدارس.