رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة دمياط يشهد ندوة تعريفية عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة

جامعة دمياط
جامعة دمياط

شهد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم ندوة تعريفة عن وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المراة بجامعة دمياط ودورها في دعم المرأة والمجتمع، والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، بحضور الدكتور وائل فاروق الطيبانى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة شرين محمد غلاب مدير وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والقيادات النسائية بالجامعة، والإداريين وطلاب الجامعة.

وحاضر الندوة الدكتورة مهدية النجار وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة الصياد رئيس قسم النسيج كلية الفنون التطبيقية ومنسق الوحدة لدى المجلس القومي للمرأة، ونروة محمد نبيل مقرر المجلس القومى للمرأة بدمياط، ومروة عبد الحليم النجار عضو المجلس القومى للمرأة بدمياط.

وبدأت الندوة بأيات من القرأن الكريم، تلاها كلمة الدكتورة مهدية النجار، وتحدثت فيها عن دور المرأة في دعم الاقتصاد ودورها الفعال في جامعة دمياط وعملها في ورش العمل المختلفة بالجامعة مثل ورش عمل للاقتصاد المنزلي وصناعة الملابس.

ثم كلمة الدكتورة غادة الصياد والتي تحدثت عن سبل التعاون بين جامعة دمياط والمجلس القومي للمرأة، وتلاها كلمة مروة عبد الحليم وتحدثت فيها عن دور مبادرة 100 مليون صحة والكشف المبكر لسرطان الثدى والأمراض المزمنة.

وجاء بعد ذلك كلمة الدكتور وائل فاروق الطيبانى، والذي أكد على أهمية دور المرأة بالمجتمع فهى تمثل نصف المجتمع، لافتًا إلى أن المرأة المصرية تثبت كل يوم قدرتها علي تحمل المسئولية الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع المصري.

وأثناء كلمو رئيس الجامعة رحب بالضيوف، موجهًا الشكر لكل المساهمين في تنظيم مثل هذا اللقاءات، مؤكدًا أن جامعة دمياط ستظل حاضنة للفعاليات المساهمة في دعم المرأة والتي هي أساس المجتمع، كما ستظل منبرًا لتواصل الندوات النقاشية بما يسهم في دعم المجتمع والارتقاء به.

وأكد أن المرأة في الجامعة شريك وطني حقيقي ولها دور فعال في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات، كما تعمل الجامعة دائما على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية وتطوير مهاراتها القيادية.