رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد انتشار رائحة غريبة.. إخلاء مدارس القرية الذكية من الطلاب

بعد انتشار رائحة
بعد انتشار رائحة غريبة.. إخلاء مدارس القرية الذكية من الطلاب

أخلت المدارس الألمانية والفرنسية بالقرية الذكية المبنى من الطلاب وذلك بسبب انتشار رائحة غريبة في نطاق القرية الذكية بمنطقة أبو رواش بمدينة أكتوبر.

خروج الطلاب بطريقة أمنة

تم الـتعامل مـع الحادث من خلال الاتصال الفوري بفرق الإطفاء والمعنيين بالمنطقة التعليمية وبالتزامن قام فريق التدخل السريع في المدرسة بعملية الإخلاء الاحترازي إلى نقطة التجمع الأمنة فـي الـساحة، وثـم خروج الطلاب بطريقة أمنة ونظام.

وكشف مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تفاصيل تلقيهم أخبارًا تفيد بانتشار رائحة غريبة في نطاق القرية الذكية في منطقة أبو رواش بمدينة أكتوبر.

وأكد المصدر، على أن أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، وجه باتخاذ اللازم للحفاظ على حياة الأطفال وعدم تعرضهم لأي خطر، جراء ما حدث.

فيما أشار المصدر، إلى أن الحادث وقع في مجمع البنوك، ولا علاقة له بأطفال المدارس، مؤكدًا على أنه في حالة الشعور بأي خطر سيتم التعامل مع الموقف لإخلاء المدارس على الفور، وتم توجيه المسئولين بهذا الإجراء.

ونفى المصدر، ما تردد عن أنباء بشأن وجود إصابات بين الطلاب، مؤكدًا أنه لا توجد أي إصابات في المدارس، وحتى الآن الأوضاع آمنة داخل مدارس القرية الذكية.

إصابة 5 أشخاص نتيجة تسرب غاز داخل مجمع بنوك بالقرية الذكية

وأخلت إحدى الشركات بالقرية الذكية بمنطقة السادس من أكتوبر العاملين من مقر الشركة بسبب حدوث تسرب غاز أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص وانتقلت سيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث.

على الفور، تم إخلاء المدارس، وذلك بعد إشعار الطلاب بحالة من الضيق جراء الرائحة الغريبة، مؤكدًا على أنه جاري متابعة ما إذا كان هناك أي إصابات بين الطلاب والاطمئنان على صحتهم.