رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحدي قشر البرتقال على تيك توك.. هل يثبت الحب الحقيقي؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتشر على تطبيق تيك توك، اختبار جديد يسمى نظرية قشر البرتقال، وهو اختبار يركز على كيف يمكن لقشر البرتقال أن يشير إلى أن العلاقة هي حب حقيقي.

تقول النظرية أنه إذا قام شريكك بتقشير البرتقال لك دون الحاجة إلى أن يطلب منك ذلك، فهذه علامة على أن الشريك يحبك ويهتم بك حقًا، فالشريك الذي يفعل أشياء صغيرة لجعل حياتك أسهل أو يومك أكثر إشراقا قليلا - مثل غسل الأطباق دون أن يطلب ذلك أو شراء باقة من زهوره المفضلة بشكل عفوي – يحبك بشكل حقيقي، وفقا لنظرية قشر البرتقال. الأمر كله يتعلق بفعل شيء ما من أجل الآخر لمجرد أنه يستطيع ذلك، وليس لأنه مضطر إلى ذلك.

انتشر تحدي تيك توك من خلال المستخدمة جينا (@jennaskates)، مؤخرًا على نطاق واسع بعد أن نشرت مقطع فيديو لصديقها وهو يعطيها أوعية من البيض مع فصل البياض عن الصفار، حيث فعل ذلك بشق الأنفس في أوقات فراغه بعد أن ذكرت قبل أيام أنها كانت تكافح لفصل بياض البيض بسبب أظافرها الطويلة.

وكتبت جينا في نص الفيديو المتراكب: "ولقد استغرق هذا الرجل وقتًا لفصل بياض البيض عن الصفار مسبقًا بالنسبة لي". "رآني! لم أعتقد قط أن بياض البيض سيجعلني أبكي.

استشهد الكثيرون بمقطع الفيديو الخاص باعتباره المثال المثالي لنظرية قشر البرتقال في العمل، بما في ذلك المستخدم @NeaNotMia الذي أضاف أن النظرية فعالة إذا فعل شريكك شيئًا من أجلك، حتى لو كنت قادرًا تمامًا على القيام بذلك بنفسك.

أوضح @NeaNotMia في مقطع فيديو على تطبيق تيك توك: "قد لا يتعلق الأمر حرفيًا بتقشير البرتقال". "ربما يطلبون منك معروفًا صغيرًا لمعرفة رد فعلك، لمعرفة ما إذا كان يمكنهم لاحقًا أن يطلبوا منك معروفًا أكبر. وكيف ستشعرهم عندما يطلبون منك أن تفعل ذلك من أجلهم؟

نظرية قشر البرتقال

لكن نظرية قشر البرتقال لا تنطبق فقط على العلاقات الرومانسية، بل تنطبق أيضًا على الديناميكيات الأفلاطونية والعائلية أيضًا. في مقاطع الفيديو عبر المنصة، بدأ الجميع، من الأمهات إلى المعلمين، في نشر الطرق المختلفة التي تنطبق بها نظرية قشر البرتقال على حياتهم الخاصة.

وكتبت إحدى الأمهات تدعى جايمي (@being.jaymie) على مقطع فيديو لها وهي تعتني بابنها، "سمعت ذات مرة أنه عندما يطلب منك طفلك أن تحمليه إلى أعلى الدرج قبل وقت النوم، فهذا ليس لأنه صعب - بل لأنه إنهم يقدمون عرضًا لمزيد من التواصل معك. وأضافت أن نظرية قشر البرتقال تذكرها بمدى بساطة مثل هذه الأفعال التي تظهر مدى اهتمامك بالآخرين.

وتشجع مقاطع الفيديو المتداولة المزيد من الأشخاص على الانخراط في أعمال الخير العشوائية سواء كانت تجاه أحد أفراد أسرته أو أحد معارفه. إن القيام بأشياء لطيفة للآخرين دون أي توقعات، يعزز علاقات أقوى.