رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استكمال محاكمة صاحبة قناة «أم زياد» أمام الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر

ام زياد - المتهمه
ام زياد - المتهمه

استكملت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر، استماعها إلى مرافعة النيابة العامة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ "أم زياد"، والتى أكدت على أن المتهمة الأولى قد نزعت الأمومة من قلبها وراحت تلهث وراء الشهرة الزائفة وحفنة من الأموال بمساعدة نجلها المتهم الثاني بأن قاموا بتصوير مقاطع فيديو وإعدادها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بادعائها الكاذب بقيام أبنائها بممارسة الرذيلة مع بعضهما.

الاتهامات الموجهة لـ «أم زياد»


سرد رجال النيابة العامة، خلال المحاكمة، لما أتاه المتهم الثاني من جرم تقشعر له الأبدان وتعف الألسنة عن ذكره بأن قام بالاعتداء على شقيقته الصغرى وهو ما أكدته شقيقته بالتحقيقات وما أقر به المتهم نفسه بمواجهته بالتحقيقات.

يذكر أن النيابة العامة أحالت المتهمة «هبة. س. إ. أ»  والمتهم «محمد. ح. ع. أ» 18 عاما، طالب بالصف الثالث الثانوي، والمتهم «حسن. س. م. م. م» هارب لأنهم في الفترة من عام 2018 حتى 29/4/2023م بمنطقة الخصوص محافظة القليوبية ارتكبوا الجرائم الآتية، حيث قامت المتهمة الأولى الشهيرة بأم زياد، بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بأن تعاملت فى أشخاص طبيعيين هم أبنائها المجنى عليهم، بأن استخدمتهم بإظهارهم فى مقاطع مرئية نشرتها عبر حساباتھا بمواقع للتواصل الاجتماعى؛ من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على أرباح زائدة نظير تلك المشاهدات، حال كونها من أصول المجنى عليهم، وهم أطفال لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر عاما على النحو المبين بالتحقيقات.

 ووقعت تلك الجريمة من بالغة على أطفال وارتكبتها والدتهم على النحو المبين بالتحقيقات وعرضت أطفالها للخطر.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين الثانى والثالث تهمة الاشترك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى فى ارتكاب الجرائم المبينة ببنود الإتمام السابقة، بأن اتفق المتهم الثانى معها على التعامل فى أشخاص طبيعيين هم أشقائه المجنى عليهم المبينة أسمائهم ببعد الاتهام الأول باستخدامها إياهم بإظهارهم فى مقاطع مرئية منشورة عبر حساباتها بمواقع للتواصل الاجتماعى؛ من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على أرباح زائدة نظير تلك المشاهدات، وساعدها والمتهم الثالث فى تلك الجريمة بإدارة تلك الحسابات وتصوير المقاطع وإعدادها للنشر ونشرها وترويجها.

كما اضطلع المتهم الثانى بإدارة وتسهيل تحصيل الأرباح المكتسبة من إدارات مواقع التواصل الاجتماعى المذكورة نظير نشر المقاطع المشار إليها وزيادة نسب مشاهدتها، وقد تمت تلك الجرائم بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجه- أيضًا- للمتهم الثانى هتك عرض شقيقته الصبية والتى لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة كاملة بغير قوة أو تحديد، وقد وقعت تلك الجريمة من بالغ على طفلة على النحو المبين بالتحقيقات، وضيف إلى المتهمين الأولى والثالث أيضا تهمة جديدة بأن اعتديا على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، بأن أعدا ونشرا عبر الشبكة المعلوماتية مقطعا مصورا صرحت المتهمة فيه علنا عن جريمة هتك ابنها المتهم الثانى عرض شقيقته الطفلة المجنى عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

واختتمت النيابة بتوجيه تهمة أخرى للمتهمين جميعا، بأن استخدموا وأداروا حسابات خاصة على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب جرائم، بأن استخدموا وأداروا حسابات على مواقع "يوتيوب، وفيس بوك، وتيك توك، وانستجرام" لارتكاب الجرائم المبينة فى بنود الاتهام أولا وثانيا ورابعًا على النحو المبين بالتحقيقات.