رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متحف توت عنخ آمون يقدم لزوار الـ«بوليفارد» رحلة عبر الزمن للحضارة المصرية القديمة

متحف توت عنخ آمون
متحف توت عنخ آمون لزوار الـ«بوليفارد» رحلة عبر الزمن للحضارة

يقدم متحف توت عنخ آمون، بمنطقة مصر في «بوليفارد وورلد»، بمدينة الرياض، تجربة ترفيهية من خلال رحلة عبر الزمن للزوار إلى واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية على مر التاريخ.

رحلة عبر الزمن إلى الحضارة المصرية القديمة من منطقة بوليفارد

وبحسب إدارة منطقة عالم بوليفارد، يتعرف الزائر خلال الرحلة على أسرار الحضارة المصرية القديمة، بعد اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وأوضحت إدارة المتحف، أنه يستقبل زواره يوميًا من الساعة 4 مساءً إلى 12 صباحًا، حيث يأتي لنقل الحضارة المصرية، أهم حضارات شعوب العالم إلى الموسم في تجربة تعريفية استثنائية.

ويستقبل المتحف الذي يعد واحدًا من التجارب الواقعية التي يحتضنها موسم الرياض زواره يوميا من الساعة 4 مساءً إلى 12 صباحًا، حيث يأتي لنقل الحضارة الفرعونية، أهم حضارات شعوب العالم إلى الموسم في تجربة تعريفية استثنائية.

تجدر الإشارة إلى أن، متحف توت عنخ آمون، يحتوي على مجموعة من المشاهد والمعلومات الحضارية عن الحقبة التاريخية التي شهدها الملك توت عنخ آمون.

وتستقبل زوار المتحف شاشة ضخمة تتضمن معلومات عن شجرة عائلة الملك توت عنخ آمون ومسميات للعائلة، بدءًا من الجد الأكبر «يويا» والجدة الكبرى «تويو»، بالإضافة إلى أن المتحف يتضمن صورًا من مقتنيات الملك الصغير، في حياته التي ظلت شاهدة على حضارة سادت قبل نحو 25 قرنًا، بخلاف مجموعة مجسمات لمقتنيات مقبرة الملك.

ويحتوي متحف الملك توت عنخ آمون، على تجربة فكرية ممتعة تتمثل في غرفة تتضمن معلومات عن كيفية تحنيط الملك توت عنخ آمون، وتندرج من خلالها معلومات لتحضير الجسم وتغليف المومياء بما فيها حماية المومياء في مرحلة التحنيط، إضافة إلى تعريف الزوار بفيديو تصوري للمرحلة التي أدت إلى وفاته، ومن خلال التجول في المتحف تعرف الزائر أيضًا على عرض ثلاثي الأبعاد لعرض عن الفراعنة قبل وجودهم وأثناء حياتهم وبعد وفاتهم.