رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الري السابق: الدولة المصرية أمامها الكثير من الحلول الخاصة بسد النهضة

وزير الري السابق:
وزير الري السابق: الدولة المصرية أمامها الكثير من الحلول الخ

قال وزير الموارد المائية والري السابق، الدكتور محمد عبدالعاطي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعتمد على مبدأ المُصارحة بالحديث؛ بدليل مُصارحته للمصريين بشأن أزمة الكهرباء والمياه، وغيرها من الأزمات.

وزير الري: الدولة تحرص على قول الحقيقة بالكامل علانية

وبحسب «عبدالعاطي»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن الدولة تحرص على قول الحقيقة بالكامل علانية، ونتيجة هذه الصراحة المطلقة المواطنين استجابوا لدعوات الترشيد في استهلاك المياه.

وأضاف وزير الري السابق: "أسبوع القاهرة للمياه الذي بدأ في ٢٠١٧، كان يأتي مجموعة من الوزراء من مختلف أنحاء العالم، وكان الرئيس حريص على أن يلتقي بهم، وكان هذا اللقاء بحضور رئيس المجلس العالمي للمياه"، مُضيفًا أنه قيل له من قبل الحضور أنهم لم يروا رئيس من قبل متعمق في ملف المياه مثل الرئيس السيسي، وعليه كان مدرك لجميع التفاصيل، وكان الرئيس يعلن أن هذه القضية متعلقة بالأمن القومي المصري.

وتابع الدكتور محمد عبدالعاطي: "اتفاق المباديء اتفاق سياسي قانوني يضع إطار عام للتفاوض لمدة محددة للوصول لاتفاق ملىء وتشغيل السد، وهذا الاتفاق معلن وتم وضعه على صفحة الهيئة العامة للاستعلامات، كما نشرته وزارة الخارحية في الأمم المتحدة، لذا هذا الاتفاق ليس سري على الإطلاق".

واختتم وزير الري السابق، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن الدولة المصرية أمامها الكثير من الحلول الخاصة بسد النهضة ولكنها ملتزمة ببعض العوامل والمبايء منها اتباع مصر أسلوب حسن الجوار، حرص مصر على التنمية الداخلية والتنمية بكافة الدول الأفريقية بحوض النيل، ومصر دولة سلام وتعاون ومحبة ولا تريد الخروج من هذا الإطار، ولهذا قطع صلة التفاوض لن يكون بالخير على الجميع.