رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهمان استاجرا شقة المجني عليها وقتلاها بقصد السرقة..

حكم مشدد من الجنايات لعامل وسيدة قتلا مسنة بطريقة بشعة في الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 26، برئاسة المستشار هاني رشدي مبارك، وعضوية كلا من المستشارين محمود حمدي الليثي، وأحمد يوسف الفرارجي ك، وأحمد محمود عوض، وسكرتارية علي حسين علي، بالسجن المؤبد لعامل وربة منزل بتهمة قتل عجوز وسرقتها والحبس سنتان مع الشغل لمقاول عاونهما في بيع المسروقات وإحالة الدعوة المدنية ضد المتهمين.

بدأت وقائع القضية بمنطقة عزبة سكينة دائرة قسم الرمل ثان ببلاغ من «رمضان.ع.ا» 58 سنة، صاحب محل أسماك، أكد فيه أنه توجه لمسكن شقيقته ليلي لزيارتها، وبمجرد دخوله الشقة فوجيء بها ملقاه على وجهها ووشاح رأس ملفوف حول رقبتها وأثار دماء، بالأنف والفم واختفاء مصوغاتها الذهبية.

وانتقلت قوة من قسم الشرطة لموقع البلاغ وبمناظرة الجثة تبين وجود كدمات بالفم وإصابات بالعنق، وكشفت المعاينة المبدئية عن مصرع المجني عليها خنقا.

تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى تردد رجل وسيدة على القتيلة خلال الفترة الأخيرة وأنهما قاما باستئجار شقة بالدور الأرضي من المجني عليها في نفس العقار الذي تقطن به وتمتلكه.

فيما أكد جيران القتيلة انهم شاهدوا الرجل والسيدة يترددان على جارتهم المسنة والتي تقيم بمفردها وكانا اخر من تردد عليها يوم الحادث.

وألقي القبض على المتهمان «إبراهيم.خ» 29 سنة، عامل بناء، و«سعاد.ش»، 18 سنة، ربة منزل، وبمواجهتهما اأقرا بارتكاب جريمة القتل.

وأكد المتهمان في التحقيقات أنهما استاجرا الشقة من القتيلة، وعلما أنها تقيم بمفردها وحالتها المادية جيدة فعقدا العزم على التخلص منها وسرقتها.

وفي يوم الحادث توجها إليها بحجة السؤال عنها كعادتهما وبمجرد قيامها بفتح الباب ودخولهما إلى الشقة قام المتهم الأول بدفعها أرضا والانقضاض عليها.

واستخدم سلك لخنقها إلا أن السلك تمزق فقام باستكمال جريمته باستخدام الوشاح الخاص بالمجني عليها وسط توسلاتها ثم استخدم يديه وأجهز بهما على رقبتها حتى فاضت روحها.

وأضاف المتهمان في اعترافاتهما أن المتهمة الثانية قامت في تلك الأثناء بسرقة الذهب الخاص بالقتيلة ومبلغ مالي وهاتفها المحمول.

أرشد المتهمان عن المسروقات وأكدا في اعترافاتهما أنهما استعانا بالمتهم الثالث «موسى.م»، 40 سنة، مقاول في تصريف المشغولات الذهبية مقابل مبلغ مالي.

أحيل المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي قضت بحكمها المتقدم.