رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب رئيس جامعة الفيوم: ظهور الجامعة في جميع التصنيفات العالمية دليل تميزها

نائب رئيس جامعة الفيوم:
نائب رئيس جامعة الفيوم: ظهور الجامعة في جميع التصنيفات العال

قال رئيس جامعة الفيوم، الدكتور ياسر مجدي تحتاتة، إن خدمة المجتمع المحيط يعتبر من أهم الأهداف التي تسعى الجامعات إلى تحقيقها، مُضيرًا إلى أن كلية الهندسة تمتلك من الخبرات الأكاديمية التي بمقدورها أن تحدث تاثيرًا فعالا على المستوى المحلي والإقليمي.

جامعة الفيوم: الجامعة تظهر بكل التصنيفات العالمية مما يعكس مكانتها العلمية المتميزة

وبحسب «حتاتة»، خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث الذي تنظمه كلية الهندسة، إن تضم كلية الهندسة جامعة الفيوم، مجموعة من العلماء القادرين على تحليل المشكلات المختلفة ومعالجتها سواء على مستوى محافظة الفيوم أو خارجها، وتمتلك من الأبحاث والدراسات التي تفيد وتخدم المجتمع المحيط وجميع أفراده.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث،  الدكتور عرفة صبري، إلى أن المؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات بين الأساتذة وشباب الباحثين مما يتيح لطلاب الدراسات العليا، الاستفادة من البحوث المقدمة خلال المؤتمر، مؤكدًا أن البحث العلمي الجيد هو عباره عن نتاج تعاون بين فريق عمل متكامل سواء على مستوى الكلية أو عدد من الكليات سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وأعلن «صبري»، أن جامعة الفيوم تظهر في كل التصنيفات العالمية مما يعكس مكانتها العلمية المتميزة، وأنه في التصنيف الأخير لشنغهاي ظهرت العلوم الهندسية والتطبيقية والفيزياء والعلوم الطبية والعلوم الزراعية والصيدلانية الخاصة بجامعة الفيوم على قدر عال من الكفاءة والتميز.