رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة الزقازيق: يجب أن يعي المواطن أهمية الإدلاء بصوته بالانتخابات الرئاسية

رئيس جامعة الزقازيق:
رئيس جامعة الزقازيق: يجب أن يعي المواطن أهمية الإدلاء بصوته

أكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، أهمية عقد مثل هذه الندوات التثقيفية مع منتسبي الجامعة لحثهم على ضرورة ممارسة حقهم الانتخابي في الاستحقاق الرئاسي.

رئيس جامعة الزقازيق: يجب أن يكون لدى كل مواطن وعي كامل بأهمية الإدلاء بصوته الانتخابي

وبحسب «الدرندلي»، خلال لقائه، بمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، الكاتب الصحفى علي حسن، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، يجب أن يكون لدى كل مواطن وعي كامل بأهمية الإدلاء بصوته الانتخابي للمشاركة في بناء مستقبل مصر.

واستقبل الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفى علي حسن، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سوقي عبدالله، مدير الإدارة العامة لإعلام شرق دلتا ومدير مجمع إعلام الزقازيق، والدكتور ممدوح المسلمي، عميد كلية الحقوق، والدكتور مدحت غنايم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور خالد الدرندلي بمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط بجامعة الزقازيق، مؤكدًا أهمية عقد مثل هذه الندوات التثقيفية مع منتسبي الجامعة لحثهم على ضرورة ممارسة حقهم الانتخابي في الاستحقاق الرئاسي وأن يكون لدى كل مواطن وعي كامل بأهمية الإدلاء بصوته الانتخابي للمشاركة في بناء مستقبل مصر.

وذلك بحضور الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سوقي عبدالله، مدير الإدارة العامة لإعلام شرق دلتا ومدير مجمع إعلام الزقازيق، والدكتور ممدوح المسلمي، عميد كلية الحقوق، والدكتور مدحت غنايم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء، رحب الدكتور خالد الدرندلي بمدير وكالة أنباء الشرق الأوسط بجامعة الزقازيق، 

وأكد الدكتور عاطف حسين، أهمية المشاركة السياسية للطلاب، وضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لهم دور إيجابي في بناء مجتمعهم بشكل بارز من خلال المشاركة في الحياة السياسية والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية الحالية.

من جانبه، أعرب علي حسن، عن سعادته البالغة لوجوده برحاب جامعة الزقازيق، مؤكدًا أنها من أهم الجامعات العريقة التي تقدم خدمة تعليمية وبحثية ومجتمعية متميزة، لأبناء محافظ الشرقية والمحافظات المجاورة.

وعقب اللقاء عقدت ندوة تثقيفية بكلية الحقوق بعنوان «صوتك مستقبلك انزل شارك»، والتي يحاضر فيها علي حسن مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث استهلها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، مؤكدًا فخره لوجوده بمحافظة الشرقية، والتي أكد أنها في صدارة من لديهم وعي بضرورة الانتخابات الرئاسية والمشاركه فيها.

وأشار مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرورة دعم القيادة السياسية، مؤكدًا أن رئيس الدولة هو رئيس السلطة التنفيذية الذي يرعى مصالح الشعب ويحافظ عليه.

كما أكد علي حسن أيضًا أن مصر وشعبها تحترم الدستور والقانون، وأن الانتخابات تحت إشراف قضائي نزيه يعتمد على صندوق اقتراع ووجود مندوب عن كل مرشح من المرشحين الأربعة المتقدمين للانتخابات.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فتح باب الترشح وفق نظم وقواعد، من بينها حصول المرشح على 25000 صوت من المواطنين أو تزكية ٢٠ عضو من مجلس النواب، حيث لم تنطبق هذه الشروط سوى على أربعة مرشحين فقط.