رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موسى مصطفى موسى: إسرائيل ستطيح بمعاهدة السلام وتعيدنا إلى حالة الحرب في هذه الحالة

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

أدان موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بشدة ما قالته وزيرة المخابرات الإسرائيلة اليوم، معلنا الوقوف خلف القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجيش المصرى فى رفضهم للمخطط الإسرائيلى، الخاص بتهجير الفلسطينيين.


وأكد رئيس حزب الغد، رفضه وشجبه وإدانته بكل قوة، لما قالته اليوم وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا جملئيل، وما كتبته في صحيفة «جيروزاليم بوست» من أن أحد الخيارات بعد الحرب سيكون «تشجيع إعادة التوطين الطوعي للفلسطينيين المقيمين فى غزة (خارج القطاع)».

كما طالبت بتوجيه الأموال التى ستخصص لإعادة إعمار غزة لإعادة التوطين، في ما أسمته «البلدان المضيفة الجديدة لهم»، مؤكدا أن ما كتبته ونشرته وزيرة المخابرات الإسرائيلية يؤكد إصرار إسرائيل على مخططها لطرد الفلسطينيين وتهجيرهم خارج القطاع إلى سيناء المصرية، وهو ما رفضه الرئيس عبد الفتاح السيسى مرارا وتكرارا ورفضه برلمان مصر ومجلس الأمن القومى المصري.


وتابع: «الشعب المصرى كله ورئيس مصر وجيش مصر لن يفرطوا فى شبر واحد من أرض مصر، وسيناء أرض مصرية ولن تصفيّ إسرائيل القضية الفلسطينية على حساب مصر».


واستكمل: «رئيس مصر والأمن القومى المصري خط أحمر وإسرائيل ستخسر مصر تماما إن أصرت على مخططها المجنون بتهجير الفلسطينيين، وستطيح بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، وسوف تعيدنا إلى حالة الحرب والمواجهة المسلحة دفاعا عن أرضنا وسيادتنا».