رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير.. مدرب الوحدة السعودي السابق معروض على الزمالك لخلافة أورسويو

المدرب التشيلى لويس
المدرب التشيلى لويس سييرا المرشح لتدريب الزمالك

يستمر نادى الزمالك فى استقبال أكثر من سيرة ذاتية لمدربين أوروبين وعرب لتولى تدريب الأبيض فى الفترة المقبلة، خلفًا للمدرب الكولومبى المُقال خوان كارلوس أوسوريو لسوء النتائج.

وكشفت تقارير صحفية منذ قليل، عن دخول اسم جديد لدائرة الترشيحات وهو المدرب التشيلى لويس سييرا، المدير الفنى السابق لنادى الوحدة السعودى.

وقرر مجلس الزمالك إقالة أوسوريو بسبب سوء النتائج، التي كان آخرها الهزيمة من فريق زد الصاعد حديثا للدورى المصرى.

وأشارت التقارير إلى أن اللجنة المنوط بها حسم أسم المدير الفنى الجديد، والمتمثلة فى أحمد سليمان وحسين السيد عضوى المجلس، لديهم العديد من السير الذاتية التى تم ترشيحها عبر وكلاء مصريين وعرب خلال الفترة الماضية.

ويتواصل مسئولى إدارة الزمالك، مع كل مدرب بشكل منفرد، ويتم مناقشته فى كل الأمور الخاصة بالنادى وبالفريق، وتسجيل كل التفاصيل لمناقشتها مع مجلس الإدارة.

ويستعد الزمالك لمواجهة أبو سليم الليبي يوم الأحد المقبل على استاد برج العرب، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية.

أربعة أسماء سابقة فى الترشيحات

يحاول مسئولو نادى الزمالك، فى الفترة المقبلة، استغلال فترة توقف الدولى؛ للبحث عن مدرب جديد لخلافة المدرب الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو الذى تمت إقالته من تدريب الفريق لسوء النتائج.

ومر الزمالك بفترة سيئة، خلال الأسبوعين الماضيين، بعد خسارتين فى الدورى على التوالى على يد إنبى ثم زد، مما جعل مجلس الإدارة يُقيل المدرب الكولومبى.

ودخل أكثر من مدرب دائرة المرشحون لتولى المهمة الفنية خلال الفترة المقبلة، منهم من سيتقبل الأمر ومنهم من سيعارض الفكرة، ولكن تم طرح أسماؤهم لقيادة الفريق الفترة المقبلة.

وتضم القائمة المصغرة التى استقر عليها الزمالك حسب تقارير صحفية وإعلامية مدربين سبق لهم العمل بالدورى المصرى، ومدرب جديد على الساحة الإفريقية.

والقائمة تضم كل من:

بيتسو موسيمانى – باتريس كارتيرون – تاكيس جونياس – والتر ماتزارى

موسيمانى: الرحالة الإفريقية الذى يعرف القارة جيدًا

تردد اسم بيتسو موسيمانى لخلافة أوسوريو، فى ظل وجود تقارير تفيد بإمكانية رحيل المدرب الجنوب إفريقى عن تدريب الوحدة الإماراتي لسوء النتائج.

ودرب موسيمانى أندية فى جنوب إفريقيا أبرزها صن داونز، ثم درب الأهلى الغريم التقليدى لنادى الزمالك، ولذلك سيحاول النادى الأبيض فى بدء إستكشاف إمكانية توليه تدريب الفريق من عدمه.

كارتيرون وولاية ثالثة جديدة مع الزمالك

الاسم الأبرز حتى الآن حسب التقارير هو المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون، الذى سبق له تدريب الفريق في ولايتين سابقتين،  آخرها كانت في فبراير من العام الماضى.

وقاد المدرب الفرنسى الزمالك فى 47 مباراة، تمكن خلالهم من الفوز فى 29 مباراة، وتعادل فى 9 مباريات، وخسر مثلهم، وحقق لقب الدورى المصرى الممتاز، بعدما غاب عن النادى لمدة 7 سنوات متتالية.

تاكيس جونياس وعودة جديدة للدورى المصرى

قاد تاكيس جونياس جونياس أكثر من فريق فى الدورى المصرى حيث سبق له تولى تدريب وادى دجلة، وبعد ذلك فريق بيراميدز.

وأهم ما يميز المدرب اليونانى هو تقديم كرة قدم ممتعة لطالما أشاد بها جماهير الدورى المصرى، لكن عدم تحقيقه لنجاحات مع بيراميدز المدجج بالنجوم سواء محليًا أو إفريقيًا فى الولاية الثانية، جعل إدارة النادى السماوى تقيله من منصبه وتتعاقد مع المدرب الحالى جايمى باتشيكو.

والتر موتزارى: الذئب الإيطالى مدرب إنتر ميلان السابق والذى تولى تدريب نابولى منذ عدة أيام

والتر ماتزاري هو مدير فني إيطالي، أخر فريق تولى تدريبه هو كاليارى في دوري الدرجة الأولى الإيطالي خلال الموسم الماضي 2021-2022، قبل أن تتم إقالته بعد أقل من عام من تعيينه، بسبب سوء النتائج وتسببه في هبوط الفريق للدرجة الثانية مع نهاية المسابقة.

وبدأ ماتزاري مسيرته التدريبية كمساعد للمدرب رينزو أوليفييري في نابولي، وأولى تجاربه كمدير فني فكانت في موسم 2001-2002 مع فريق أتشيريالي الصقلي، ثم درب بيستواز وليفورنو، وفى ثلاثة مواسم متتالية من 2004 إلى 2007.

ونجح ماتزارى مع فريق ريجينا في مساعدة النادى على تجنب الهبوط من دورى الدرجة الأولى الإيطالي.

تولى تدريب سامبدوريا عام 2007 لمدة موسمين، لتتحسن معه نتائج الفريق بشكل ملحوظ، وضمن معهم التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي، وقاد الفريق لنهائى كأس إيطاليا.

كما تولى تدريب إنتر ميلان، خلفًا للمدرب ستراماتشونى، لكنه رحل سريعًا لعدم قدرته على منافسة ميلان ويوفنتوس وخسارته لأغلب البطولات.