رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يتفقد مشروعات البنية التحتية لدعم وتحسين مياه الشرب

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الأعمال الجارية بالمرحلة الثانية لمشروع تركيب شبكات وخطوط الخزان الأرضى الجديد لمياه الشرب سعة 7 ألاف م3، والممتد من أمام ملاهى بكار وحتى أمام مدخل جبل تقوق بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من مدخل جبل تقوق وحتى الخزان الأرضى بطريق الفنادق. 

يأتي ذلك للحد من الشكاوى المتكررة من انقطاع وضعف المياه فى المناطق والأحياء السكنية الواقعة على المرتفعات الجبلية من خلال دعم وتحسين وتقوية مياه الشرب بمدينة ناصر، ومناطق وسط وغرب المدينة بخطى طرد مجموع أطوالهم 1700 متر، وهو الذى يتوازى مع مشروع آخر لدعم وتحسين مياه الشرب بالشيخ هارون ومناطق وسط المدينة بإجمالي أطوال 4 كم جارى العمل فى الإحلال والتجديد لهم بطريق كسر الحجر والسيل، وبأقطار تتراوح ما بين500 مللى إلى 800 مللى.

محافظ أسوان يتفقد مشروعات البنية التحتية لدعم وتحسين مياه الشرب 

وخلال الجولة التفقدية التي رافقه خلالها العميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس عبد الصبور الراوى القائم بعمل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى مديرى ومسئولى الطرق والمحليات.

وخلال جولته شدد اللواء أشرف عطية على أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ، على أن يتم تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل فى المسافات التى تم نهو الأعمال بها عقب إختبار الخطوط، والتشغيل التجريبى لها، تمهيدًا للبدء في أعمال الرصف، وفضلًا عن إنهاء تركيب محابس التحكم فى المياه لكل منسوب لمواجهة أى انقطاع مفاجئ، وعدم تأثير ذلك على باقى المناطق المجاورة.

ووجه بالتنسيق الجيد سواء بعمل الجسات الأرضية للتأكد من عدم تعارض مسار المشروع مع أى خطوط أو شبكات للكهرباء والغاز الطبيعى والاتصالات، علاوة على قيام إدارة مرور أسوان بتحويل الاتجاهات المرورية ووضع العلامات التحذيرية والإرشادية لتسهيل حركة المشاة والمركبات المختلفة.