رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط 275 طن سكر مدعم في حملة أمنية بالبحيرة

ضبط سكر مدعم بالبحيرة
ضبط سكر مدعم بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، بإشراف مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ومحمد عبد العال وكيل مديرية التموين وسمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية،حملة أمنية على الأسواق لضبط التجار المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.

حملة أمنية على الأسواق 

أسفرت تلك الحملة عن ضبط 3 مراكز  لتعبئة  المواد الغذائية بمدن أبو حمص والرحمانية وكوم حمادة، لتصرفهم فى 275 طن سكر مدعم وبيعهم فى السوق السوداء للحصول على أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. صوت

يأتي ذلك بتوجيهات من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، للقيادات التنفيذية بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على الأسواق  والمحلات والمصانع الغير مرخصة، وذلك لمكافحة الغش التجاري والتأكد من جودة السلع ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

عقوبة الاتجار في السلع المدعمة وفقًا للقانون 

يعاقب القانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين كل مخالفة ترتبط بسلعة من السلع التي تدعمها الدولة، ويحددها وزير التموين والتجارة الداخلية بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن 500 جنيها ولا تجاوز 1000 جنيها.

وفي حالة العودة تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى فإذا كان قد سبق الحكم على العائد مرتين بالحبس والغرامة ثم ثبت ارتكابه جريمة معاقبا عليها بالحبس والغرامة معا.

وتكون العقوبة السجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألفي جنيه وتعتبر جرائم متماثلة في العود الجرائم التي ترتكب بالمخالفة لأحكام المادة 9 من المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبري وتحديد الأرباح.

وفي جميع الأحوال تضبط الأشياء موضوع الجريمة ويحكم بمصادرتها كما يجب الحكم بإغلاق المحل مدة لا تجاوز ستة أشهر تستنزل منها المدة التي يكون قد تقرر فيها إغلاق المحل إداريا.