رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 18 عاما هيخرج للنور.. عمرو سلامة يهدي فيلم "شماريخ" للراحل مصطفى درويش

مصطفى درويش
مصطفى درويش

كشف تحدث المخرج عمرو سلامة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تفاصيل وكواليس فيلمه الجديد "شماريخ"، الذي من المقرر طرحه قريبًا في السينمات، وتحديدًا في موسم الشتاء المُقبل.

ونشر عمرو سلامة البوستر الدعائي للفيلم وكتب عليه: "قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه.. كما حددت هذه المواعيد سلفا من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وأضاف مخرج فيلم شماريخ: "أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا هيخرج للنور".

وأهدى المخرج عمرو سلامة الفيلم للراحل مصطفى درويش قائلًا: "ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم".

فيلم شماريخ

شماريخ الظهور الثاني للفنان مصطفى درويش بعد وفاته

يسجل "شماريخ" الظهور الثاني للفنان الراحل مصطفى درويش بعد وفاته، وذلك بعدما ظهر في فيلم "خمس جولات" الذي عُرض يوم 16 أغسطس الماضي حيث طرح الفيلم في دور العرض بعد 3 أشهر من وفاته.

الراحل مصطفى درويش

أبطال فيلم شماريخ

يشارك في فيلم "شماريخ": آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، الراحل مصطفى درويش، سالي حماد، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

قصة فيلم شماريخ

تدور أحداث فيلم شماريخ في إطار أكشن رومانسي تشويقي، ويجسد آسر ياسين خلاله دور رجل أعمال وصاحب مصنع بلالين، أما أمينة خليل فتجسد شخصية صاحبة مكتب محاماة.