رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما العلاقة بين فصل الشتاء والطبيخ؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجدت دراسة حديثة أن البالغين يتوقعون قضاء 72 ساعة في إعداد الطعام خلال فصل الشتاء، وبالتحديد من ديسمبر إلى فبراير، حيث يقضي الناس وقتًا أطول بنسبة 30% في المطبخ هذا الشتاء مقارنة بأشهر الصيف، حيث يتوقون إلى الأطعمة المريحة لإبقائهم دافئين.

ووجدت نفس الدراسة  أنهم يقضون 55 ساعة فقط من يونيو إلى أغسطس، كما يقضي 40% وقتًا أطول في الطهي في الأشهر الباردة مقارنة بأي موسم آخر.

ومن بين أسباب هذا الاتجاه التصاعدي الرغبة في تناول أطباق أكثر دسمة ومريحة (65 في المائة)، والرغبة في الشعور بالدفء والراحة (42 في المائة)، وكون المطبخ الغرفة الأكثر دفئًا في المنزل (32 في المائة)، كما تبين أن 51% يشعرون بالقلق إزاء تأثير قضاء المزيد من الوقت في المطبخ على فواتير أسرهم، ونتيجة لذلك، فإن 79% حريصون على تعلم المزيد من الوصفات الموفرة للطاقة.

لماذا تم إجراء الدراسة؟

تم إجراء البحث بتكليف من شركة Smart Energy GB، التي تعاونت مع الشيف Poppy O'Toole الذي أطلق عليه لقب "ملكة البطاطس" على تطبيق تيك توك، والذي ابتكر مجموعة مختارة من الوصفات والحيل الموفرة للطاقة.

وقالت بوبي: "فصل الشتاء هو أحد المواسم المفضلة لدي عندما يتعلق الأمر بثروة من الوصفات الشهية والمريحة التي يمكنك إعدادها - خاصة إذا كانت تشمل البطاطس".

وعندما يكون الطقس أكثر برودة والأيام أقصر، ما هي أفضل طريقة لقضاء بعض الوقت من طهي دفايات الشتاء المفضلة لديك؟

ويمكن أن يستغرق إعداد هذه الأطباق المزيد من الوقت والطاقة، ولهذا السبب أنا متحمس لإظهار أنه لا يجب أن يكون الأمر دائمًا بهذه الطريقة، حيث قمت بتطوير مجموعة من الوصفات الموفرة للطاقة للأطباق الكلاسيكية المفضلة - كل ذلك بمساعدة عداد ذكي.

ووجدت الدراسة أيضًا أن 25% ممن لديهم خطة عدادات ذكية لمراقبة شاشة العرض داخل المنزل بعناية أكبر خلال فصل الشتاء.

السيطرة على فواتير الكهرباء

ومن بين هؤلاء، 42% يفعلون ذلك لأنه يمنحهم إحساسًا أكبر بالسيطرة على فواتير أسرهم، في حين يرغب 40% في تقليل استخدامهم للطاقة عند الطهي.

ويبحث واحد من كل خمسة من البالغين عن طرق طهي أكثر توفيرًا للتكلفة، وقال 77% منهم إن الاهتمام باستخدام الطاقة عند الطهي أمر مهم بالنسبة لهم.

تفاصيل الدراسة

ووجدت الدراسة، التي أجريت عبر OnePoll، أن 39% يستخدمون المزيد من أدوات المطبخ في مساعيهم للطهي أكثر من أي وقت مضى.

وتم التصويت للفرن كأفضل جهاز شتوي (43 في المائة)، مع وجود المقلاة الهوائية الاقتصادية (27 في المائة) أيضًا في المراكز العشرة الأولى.

وقالت فيكتوريا بيكون، مديرة شركة Smart Energy GB: "بينما نتجه نحو أشهر الشتاء الباردة حيث يقضي الكثير من الناس وقتًا أطول في المطبخ، فإن التغييرات الصغيرة في طريقة الطهي يمكن أن تحدث فرقًا ملموسًا في كمية الطاقة المستخدمة".