رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة الهجرة: الانتخابات الرئاسية عمرها ما كانت محسومة ومصر شهدت الكثير من المفاجآت

وزيرة الهجرة: الانتخابات
وزيرة الهجرة: الانتخابات الرئاسية عمرها ما كانت محسمومة ومصر

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، إنها تجري جولة خارجية صغيرة؛ لتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وزيرة الهجرة: نجري جولة خارجية لتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة بـ الانتخابات الرئاسية

وبحسب «جندي»، في تصريحات متلفزة عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، إنها وصلت إلى مدينة جدة للتو، مُشيرة إلى أنها قبل توجهها إليها، أنهت مجموعة من الاجتماعات مع أعضاء الجالية في مدينة الرياض.

وكشفت وزيرة الهجرة، أنها أجرت عدة اجتماعات، أيضًا، في مدينة الرياض على مدار اليومين الماضيين، قائلة: "هناك إحساس مكثف من المصريين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية".

وأضافت السفيرة سها جندي: "نناقش كل التحديات التي تواجههم، ونتحدث مع الفاعلين مع الجالية، ونؤكد على دور كل شخص لتشجيع الناس في محيطه على النزول والمشاركة"، موضحة أن الانتخابات في الخارج تُجرى على مدار 3 أيام؛ تمثل إجازة أسبوعية في كل دول العالم، حتى تناسب المصريون في الخارج.

واختتمت وزيرة الهجرة حديثها في هذا الشأن، بالتشديد على أهمية المشاركة في الانتخابات لأن نتيجتها بمثابة تخطيط لمستقبل الأبناء والأحفاد، وقالت: "القول إن العملية بسيطة ومحسومة غير صحيح، عمر ما الانتخابات كانت محسومة أو محسوبة، ومصر مرت بانتخابات فيها الكثير من المفاجآت وكذلك دول العالم".