رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. مستشفى شبين الكوم تنجح في تثبيت كسر فقرات عن طريق الجلد

خلال إجراء العملية
خلال إجراء العملية الجراحية

قامت مستشفى شبين الكوم للجراحات المتخصصة في محافظة المنوفية بقيادة الدكتور مصطفى أبو حليمة مدير المستشفى، وفريق العمل بالمستشفى بإجراء جراحة لتثبيت كسر فقرات عن طريق الجلد دون فتح جراحى تقليدى يستطيع المريض بعدها بالقيام بجميع الأعمال الشاقة.

وقام بالمتابعة مع إدارة المستشفي كل من الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، والدكتور أحمد سمير مدير عام إدارة الطب العلاجى والطوارئ، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات.

فعاليات المؤتمر السنوي لمسئولي البرنامج الوطني لمرض نقص المناعة المكتسبة

وعلى جانب آخر، وبناءًا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبحضور الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة، والدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة.

وشاركت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بفعاليات جلسات الإجتماعات التي تعقدها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك بهدف متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة، وفي إطار الجمهورية الجديدة التي يحققها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في إطار جهود القيادة السياسية وسعيها الدؤوب بهدف خلق مجتمع خالي تماما من الوصم والتمييز والتعايش مع المرض عن طريق الرفض الكامل لتهميش المتعايشين مع المرض وعزلهم مجتمعيا وخاصة أن العالم يستهدف القضاء على مرض نقص المناعه المكتسبة بحلول عام 2030.

وتعد مصر من أولي الدول التي أهتمت بهذا الشأن، وأوصى المشاركون بالتضامن الكامل لدعم حقوق المتعايشين مع فيروس نقص المناعه المكتسبة كجزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان والتأكيد أيضا على حق المتعايش في الرعاية الصحية والإجتماعية والدعم وإتاحة الخدمات دون وصم أو تمييز وحتمية تكاتف جميع القطاعات المعنية بالقضية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمتعايشين.