رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم البحيرة يوجه بسرعة صرف مستحقات العاملين بالحصة وتفعيل مجموعات الدعم

مدير تعليم البحيرة
مدير تعليم البحيرة

عقد اليوم يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية ومديري العموم بالمديرية المركزية وبحضور عبد الرحمن صالح رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة بقاعة مسرح إدارة كوم حمادة التعليمية.

قام وكيل الوزارة خلال الاجتماع بتكريم كل من العميد خليفة هويدي القائد العسكري لمدرسة كوم حمادة الثانوية الزراعية العسكرية، وهدى فؤاد شريف مديرة المدرسة، مشيدا بدورهم وجميع القادة العسكريين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة لظهورها بالشكل المشرف وهو ما ظهر جليا خلال زيارة المدرسة وحالة الانضباط والانتظام والإلتزام لدى جميع الطلاب، مع السنة الأولى فى التأسيس العسكرى للمدرسة.

كما قرر وكيل الوزارة تكريم إحدى المعلمات بمدرسة منشأة مهنا للتعليم الأساسي نظرا لتفانيها وإخلاصها في العمل وجهودها المبذولة مع تلاميذ المدرسة.

وخلال الاجتماع شدد يوسف الديب على الآتي:

1- المتابعة المستمرة لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه بالمدارس والإدارات التعليمية مع التوعية بأهمية الترشيد وانعكاس ذلك على كافة خطط وبرامج التنمية.

2- سرعة صرف كافة المستحقات المالية للعاملين بالحصة وسد العجز وخاصة الإدارات التى تعانى عجز شديد.

3-متابعة تفعيل مجموعات الدعم بمختلف المدارس والمراحل الدراسية واختيار أكفاء العناصر بها.

4- المتابعة المستمرة لالتزم الطلاب بالحضور للمدارس وعدم الغياب واتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق القرارات والتعليمات الوزارية في هذا الشأن وخاصة بالشهادات الإعدادية والثانوية العامة.

وفي نهاية الاجتماع أكد يوسف الديب، على أهمية المشاركة بايجابية في الإنتخابات الرئاسية المقررة خلال الشهر القادم، والتعريف بضرورة المشاركة بفاعلية كحق دستوري وواجب وطني على الجميع الالتزام به للنزول والمشاركة الفعالة.

كما تم التأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به مجالس الأمناء والآباء والمعلمين والعمل جنبا إلى جنب مع منظومة التعليم لتطوير المخرج التعليمى بالكامل، بالإضافة إلى زيادة التوعية والتعريف بأهمية المشاركة فى الايجابية والوطنية في العرس الديمقراطي والاستحقاق الدستوري بالانتخابات الرئاسية.