رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كييزا: إيطاليا أصبحت هجومية أكثر مع سباليتي وسنقاتل أوكرانيا على التأهل لليورو

فيديريكو كييزا لاعب
فيديريكو كييزا لاعب منتخب إيطاليا

أشاد فيديريكو كييزا، جناح الأتزورى، بمنتخب بلاده إيطاليا، بعد الفوز بنتيجة كبيرة على مقدونيا الشمالية، فى الجولة قبل الأخيرة المؤهلة لأمم أوروبا 2024 والتى ستقام فى ألمانيا.

وأشاد كييزا، بمدربه لوتشيانو سباليتى، مؤكدّا أن الفوز على مقدونيا أوضح مميزات وعيوب المنتخب مع مدرب نابولى السابق، مشيرًا إلى أن الفريق أصبح يقبل المزيد من المخاطر.

وكان الآتزورى يتقدم بنتيجة 3-0 على الملعب الأوليمبي برأسية ماتيو دارميان وهدفين من كييزا، على الرغم من أن جورجينيو أهدر ركلة جزاء.

وقاتلت مقدونيا الشمالية للعودة في المباراة وسجلت هدفين، لكن جياكومو راسبادورى وستيفان الشعراوى ضمنا النتيجة للمنتخب الأزرق بعد ذلك.

 

كييزا: إيطاليا مع سباليتي هجومية 

وقال كييزا في حواره مع راي سبورت:" أهم شىء هو أننا فزنا فى المباراة، حظنا السيىء جعلنا نستقبل هدفين، لا أعتقد أننا إستحقينا دخول الهدفين فى مرمانا، لكننا الأن فى مرحلة القتال بشكل مباشر مع أوكرانيا لحسم التأهل لأمم أوروبا".

وواصل: "لم يحدث لنا سكون في بداية الشوط الثاني، ولكننا كنّا نلعب بصورة هجومية وإيجابية تحت قيادة سباليتي، وهو ما يعني أيضًا تحمل المزيد من المخاطرة في الخط الخلفي، لكننا أظهرنا قدرتنا على السيطرة على المباراة والفوز".

وتحتاج إيطاليا لنقطة واحدة أمام أوكرانيا على أرض محايدة في ليفركوزن للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024.