رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عودة 6 نجوم كبار للسينما بعد غياب

ليلى علوي
ليلى علوي

ليلى علوي تعيش حالة نشاط ملحوظ بـ4 أفلام دفعة واحدة.. و«كتف قانوني» يسجل رجوع هالة صدقي عقب 7 سنوات

 

إلهام شاهين تنتظر «فيتو» و«تلت ورقات».. وحسين فهمي بين «الملحد» و«الإسكندراني»

 

يستعد عدد كبير من نجوم الفن، للعودة إلى السينما، خلال الفترة المقبلة، بأعمال جديدة، تسجل رجوعهم إلى الشاشة الكبيرة، بعد فترة غياب طويلة، لتخلق نوعًا مختلفًا من المنافسة على شباك التذاكر.

البداية مع الفنانة ليلى علوي، والتي تعيش حالة من النشاط الملحوظ، بـ4 أفلام دفعة واحدة؛ الأول «جوازة توكسيك»، مع: محمد أنور، وبيومي فؤاد، ونانسي صلاح، ومصطفى غريب، ومحمد سلام، وتامر هجرس، وملك قورة، ونسرين طافش، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

كما يسجل الفيلم، التعاون الثالث بين ليلى علوي وبيومي فؤاد، بعد عملهما معًا في فيلمي «شوجر دادي»، و«ماما حامل».

والفيلم الثاني هو «مقسوم»؛ مع: شيرين رضا، وسماء إبراهيم، وعمرو وهبة، وسارة عبد الرحمن، وهو تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

والثالث هو «التاريخ السري لكوثر»، الذي أعلنت «ليلى»، الانتهاء من تصويره، منذ وقت طويل، إلا أن الحظ لم يحالفه للعرض بالسينمات، وتأجلت هذه الخطوة أكثر من مرة، حتى تقرر طرحه، في النهاية، على إحدى المنصات الإليكترونية، بمشاركة: زينة، وهو تأليف وإخراج محمد أمين.

كذلك تنتظر «علوي» طرح فيلم «آل شنب»، نهاية شهر نوفمبر الجاري، مع: سوسن بدر، ولبلبة، وأسماء جلال، وهيدي كرم، وهو تأليف وإخراج أيتن أمين.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول عائلة «آل شنب»، بأجيالها المختلفة، والعلاقات المتشابكة التي تجمعهم.

وبجانب فيلم «آل شنب»، تعود لبلبة، بعد غياب 4 سنوات، منذ قدمت فيلم «كازابلانكا»، بفيلم «الجواهرجي»، مع: محمد هنيدي، ومنى زكي، وباسم سمرة، وتارا عماد، وآسر ياسين، وهو تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

ويعرض الفيلم في إطار كوميدي لايت، قصة حياة تاجر مجوهرات، يقع في العديد من المواقف الطريفة بسبب زوجته، حتى يدخل مصحة للأمراض النفسية والعصبية، ويقابل هناك النجمة لبلبة، التي تغير حياته.

في سياق متصل، تنشغل الفنانة هالة صدقي بتصوير فيلمها الجديد «كتف قانوني»، مع: رانيا يوسف، والراقصة دينا، وسيد رجب، ومحمد رضوان، وكريم عفيفي، وعارفة عبد الرسول، وهو تأليف أحمد رمزي وهشام هلال، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتجسد «هالة» بالفيلم، دور سيدة أعمال، لديها عدة مشاريع، منها «نادي رياضي»، وتعمل «عارفة» سكرتيرة لديها.

بينما تقدم دينا، دور «كوافيرة»، تعمل بمنطقة شعبية، ويظهر كريم عفيفي، بدور محام، اسمه «سيد».

ويحقق «كتف قانوني» عودة هالة صدقي للسينما، بعد ابتعادها عنها لمدة 6 سنوات، منذ فيلم «آخر ديك في مصر» للفنان محمد رمضان.

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنانة إلهام شاهين، التي تعود للسينما، بعد غياب 3 سنوات، منذ قدمت آخر أفلامها «حظر تجوال» عام 2020، بفيلمين.

الأول بعنوان «فيتو»، ويشاركها فيه كل من: رانيا يوسف، وفتحي عبد الوهاب، وعمرو عبد الجليل، وماجد المصري، وجار ترشيح واختيار باقي فريق العمل، وهو إخراج ياسر سامي.

ويناقش الفيلم، قضية العنف الذي تواجهه المرأة في المجتمع، من خلال إلهام شاهين، التي تظهر بدور رئيسة مؤسسة للدفاع عن النساء المعنفات.

والثاني هو «تلت ورقات»، كاسم مبدئي، وهو من إخراج منى الخضري، وغالبية الأحداث سيتم تصويرها في فرنسا.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق والأكشن، حول كيفية تصدي المافيا للشباب، الذين يصلون فرنسا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

أما الفنان حسين فهمي؛ فـ انتهى من تصوير فيلم «الملحد»، الذي يشارك فيه مع: نجلاء بدر، وأحمد حاتم، ومحمود حميدة، وشيرين رضا، وصابرين، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

ويتناول الفيلم قضية التطرف الديني، من خلال شاب، يقوده التفكير الزائد في فكرة الدين، إلى الاقتناع بعدم وجود خالق.

ويستكمل «فهمي» تصوير مشاهده بفيلم «الإسكندراني»، مع المخرج خالد يوسف، وبمشاركة: زينة، وأحمد العوضي، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وخالد سرحان، ومحمد رضوان، وإنتصار، ومحمود حافظ.

وزفت الفنانة حورية فرغلي، خبر عودتها للسينما، بفيلم جديد، بعنوان «ديجافو»، ووصفته بأنه من أصعب أدوار حياتها، وأنه مختلف عن كل أعمالها السابقة، وهو إخراج عيد العربي، وإنتاج أيمن فهمي.

كان فيلم «استدعاء ولي عمرو» هو آخر أعمال «حورية» السينمائية، والذي عرض عام 2019، مع: صبري فواز، وإيمان السيد، ومحمد عز، ومي كساب، ومحمد لطفي، وهو إخراج أحمد البدري.