رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حسام حسن: فيتوريا السبب الرئيسي فى أزمة ثلاثي المنتخب

روى فيتوريا مدرب
روى فيتوريا مدرب منتخب مصر

كشف حسام حسن، الهداف التاريخى للفراعنة، ومدرب الزمالك وبيراميدز السابق، عن رأيه فى قرار المدير الفنى البرتغالى لمنتخب مصر روى فيتوريا فى استبعاد الثلاثى حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد.

وكان الجهاز الفنى للمنتخب الأول، أصدر قرارًا باستبعاد المدرب روى فيتوريا للثلاثى المذكور بسبب تقصيرهم الشديد فى مران المستبعدين من اللقاء الأخير للمنتخب أمام جيبوتى.

وإستضاف منتخبنا الوطنى نظيره الجيبوتى فى الجولة الأول من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وفاز الفراعنة بنتيجة عريضة 6-0 فى بداية مشوار التصفيات.

وقال حسام حسن،  نجم الأهلي والزمالك السابق، عبر قناة "MBC MASR"، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت:" أنا وأنت والجميع متفق على أن اللاعبين الثلاثة أخطأوا، ولا بد من إحترام قرار المدير الفنى للمنتخب".

وأضاف قائد الفراعنة السابق: "أنا أرى أن فيتوريا السبب فى تلك الأزمة، بسبب إصراره على ضم لاعبين لم يلتزموا مع أنديتهم، وهما أحمد فتوح ومحمد صبحى، رغم أنه من الممكن تعويضهم بلاعبين أخرين بنفس الكفاءة".

وتابع: "النقطة الثانية أن فيتوريا تعامل مع مباراة جيبوتي بشكل خاطئ، المنافس كان ضعيف للغاية، وكان يمكن منح الفرصة للثلاثى  للمشاركة فى المباراة، كما أننى لم أفهم سر الإصرار على بقاء صلاح لنهاية المباراة".

واختتم:" المدرب الأجنبي يجب أن يكون قدوة ونموذج، ليتعلم منه المدرب المصرى، سواء فنيًا أو إداريًا، لكننى أعتقد أن هذا لم يحدث مع فيتوريا".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة سيراليون فى الجولة الثانية من مشوار التصفيات، حينما يتواجهان فى ليبيريا.