رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسالة عاجلة من أبنائنا في السعودية لوزير التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

بالتزامن مع إعلان الإدارة العامة لامتحانات أبنائنا في الخارج، عبر منصتها الإلكترونية عن فتح باب التسجيل والتقديم لامتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2023/2024، فوجئ أولياء الأمور بعدد من المشاكل، خاصة أبناءنا بالخارج من منسوبي التعليم السعودي والراغبين في التحويل للمنهج المصري على نظام أبنائنا بالخارج.

تقول المهندسة ولاء إبراهيم مؤسس جروب «علم ينتفع به كل ما يخص امتحانات السفارة أبناؤنا في الخارج»، تقدمنا التماس من أولياء أمور أبنائنا بالخارج من منسوبي التعليم السعودي والراغبين في التحويل للمنهج المصري على نظام أبنائنا بالخارج برسالة للوزير الأب، الدكتور رضا حجازي.

وتم استثناء طلاب الشهادة السعودية الحكومية العام السابق من إجراء اختبار تحديد المستوى والتقدم مباشرة لنظام أبنائنا بالخارج على أساس ستتم دراسة إذا كانت الشهادة معادلة أن لا للمنهج المصري.

وتابع، علما بأن المناهج متوافقة مع المنهج المصري لكن تم تقسيم فترة الدراسة إلى عدد 3 ترم بدلا من 2 وهو ما لا يتعارض مع المناهج ولكن تقسيما للمدة الدراسية مما لا يؤثر على المنهج.

ولم يتم ذكر المدارس الحكومية السعودية ضمن الشهادات غير المعادلة.

واضافت موجهة حديثها للوزير: رجاء إصدار أوامر سيادتكم بتوضيح الأمر حتى يتسنى لهؤلاء الطلاب سرعة التقدم لنظام أبنائنا بالخارج.