رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها تجنب شرب القهوة.. طرق ناجحة للعلاج من نزلات البرد والإنفلونزا

نزلات البرد
نزلات البرد

 مع دخول فصل الشتاء تنتشر الإصابة بنزلات الإنفلونزا بكثرة سواء للكبار أو الأطفال، ونوضح في السطور التالية طرق ناجحة للعلاج من نزلات البرد والإنفلونزا، وفقا  لموقع «مايو كلينك».

العلاجات الناجحة لنزلات البرد

-تناوُل الماء والسوائل باستمرار، حيث يساعد الماء أو العصير أو الحساء أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ في تخفيف الاحتقان والوقاية من الجفاف.

- ضرورة تجنب القهوة والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين التي يمكن أن تسبب المزيد من الجفاف.

-الراحة، حيث يحتاج جسمك في هذا الوقت إلى التعافي.

-تلطيف التهاب الحلق، حيث يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة بوضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ في تخفيف التهاب الحلق، يقول الأطباء قد لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام التغرغر جيدًا لذلك يجب الانتباه لذلك.

-يمكن للبخاخات وقطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي المتاحة دون وصفة طبية أن تفيد في التخلص من انسداد الأنف واحتقانه.

-وبالنسبة إلى الأطفال، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في إحدى فتحتي الأنف، ثم شفط تلك الفتحة جيدًا.

-توخّ الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين فعلى الرغم من الموافقة على استخدام الأسبرين للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم ثلاث سنوات، يحظر إعطاؤه للأطفال والمراهقين أثناء فترة التعافي من الأعراض الشبيهة بأعراض الإنفلونزا.

-من علاجات البرد المعروفة في العديد من الثقافات تناوُل سوائل دافئة مثل حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ، هذه الوصفات تساعد في تخفيف حدة الأعراض وربما تُخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.

-يساعد العسل البالغين والأطفال الأكبر من عام واحد في مقاومة السعال، ويمكن تجربته مع الشاي الساخن.

-لا تتناول الأدوية إلا وفق تعليمات الطبيب، ومن الضروري قراءة ملصقات أدوية البرد التي تتناولها للتأكد من عدم تناولك أيًا منها بإفراط.