رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة تطلق برامج توعية عن حب العمل قي اليوم العالمى للتسامح

النبأ

دعت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جميع العاملين بها وطلابها على مستوى جميع مدارسها للتسامح وحب العمل، وذلك خلال احتفالها "باليوم العالمى للتسامح".

ومن جانبه، أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حرص المديرية للاحتفال باليوم العالمى للتسامح، وغرس قيمة التسامح لدى الطلاب، وبناءا على ذلك أطلقت المديرية العديد من البرامج والفعاليات في المدارس، بالإضافة إلى الحملات التوعوية والمنشورات احتفاءً باليوم الدولي للتسامح.

وأوضح "وكيل أول الوزارة" أن اليوم الدولي للتسامح يأتي لتعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش والتنوع الثقافى.

وأشار "موسى" إلى أن المديرية وضعت العديد من الفعاليات والبرامج لتشجيع الحوار بين الطلاب والطالبات بما يظهر فيهم قيم التسامح والاعتدال، وتهدف البرامج كذلك دعم المهارات الاجتماعية والتعليمية للطلاب والطالبات وربطها بقيم التسامح، والتي يأتي منها: الاحترام والاعتدال والصداقة والتطوع والتعاون.

اليوم العالمي للتسامح هو يوم دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1996 من خلال القيام بأنشطة ملائمة توجه نحو كل من المؤسسات التعليميه والجمهور وجاء هذا الإجراء في أعقاب إعلان الجمعية العامة للامم المتحدة في عام 1993 بأن يكون عام 1995 عام الأمم المتحدة للتسامح.

وأعلنت هذه السنة بناء على مبادرة من المؤتمر العام اليونيسكو وإعلان المبادئ المتعلقة بالتسامح والتزام الدول والحكومات بالعمل على النهوض بالإنسان في كل مكان وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والحضارات.