رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمشاركة 81 سيدة.. ختام برنامج «المرأة تقود» في الدقهلية

جانب من التدريب
جانب من التدريب

أعلنت محافظة الدقهلية تنظيم الحفل الختامي لأعمال برنامج «المرأة تقود» من أجل تمكين النساء بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشارت محافظة الدقهلية في بيان لها إلى أن برنامج المرأة تقود جاء في إطار توجهات الدولة بتمكين المرأة للقيادة بالمؤسسات المختلفة، مع إعطاء سيدات مصر العظيمات المكانة التي يستحقونها والتي أخذوها عن جدارة وإعداد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية في إطار رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت المحافظة أن الحفل جاء  بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد للمحافظة، وبمشاركة الدكتوره رندا صلاح منسق برنامج المرأة تقود بالأكاديمية الوطنية للتدريب والدكتور أحمد خالد، والدكتور محمد عزت منسقي التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب ووكلاء الوزارة مديري مديريات الخدمات بالمحافظة والفتيات والسيدات المتدربات بالبرنامج.

وأكدت المحافظة أنه جري  تمكين المرأة المصرية في كافة أجهزة الدولة بنسبة تتراوح من 25% إلي 50% في مختلف القطاعات والادارات المختلفة.

وأوضح البيان أنه في محافظة الدقهلية جرى تمكين المرأة في جميع المناصب القيادية والإدارية بمختلف الوحدات المحلية والديوان العام تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن برنامج المرأة تقود تم تنفيذه في محافظة الدقهلية خلال الفترة من 22 أكتوبر الماضي حتى 16 نوفمبر الجاري واستفاد منه 81 من الفتيات والسيدات من كافة مواقع العمل التنفيذي بالمحافظة.

وتم في نهاية الحفل تسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبي وشهادات التكريم للمتدربات بالبرنامج من الفتيات والسيدات.