رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات وشروط التقديم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج.. وتحذيرات هامة لأولياء

امتحانات أبناؤنا
امتحانات أبناؤنا فى الخارج

بدأت منذ أيام قليلة فتح باب التسجيل للتقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج، وهو ما أثار العديد من تساؤلات أولياء الأمور عن تفاصيل وإجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023/2024 والتى سيتم عرضها خلال السطور التالية.

رسوم التسجيل للتقدم لامتحانات أبناؤنا فى الخارج

يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 دولار أمريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات التالية.

خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونى

1- إنشاء حساب خاص به على المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط

https://sabroad.emis.gov.eg

2- تحديد عدد الأبناء المتقدمين لاداء امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر سداد مبلغ (150) دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام.

3- تسجيل الاستمارة الالكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة.

4- رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.
5- المتابعة الالكترونية من خلال المنصة الالكترونية لامتحانات ابناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني.

6- في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئول عن إرسال اصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد).

(عنوان الإدارة): ۱۹ ش أمین سامى متفرع من: قصر العينى بجوار عمارات العرايس - المنيرة السيدة زينب 

 

تحذيرات هامة لأولياء أمور أبناؤنا فى الخارج

وشددت الادارة العامة لابناؤنا فى الخارج على ضرورة تأكد ولى الأمر من تطابق جميع المستندات والأوراق المطلوبة، مع المستندات التى تم رفعها، وحذرت أنه في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو عدم إتباع شروط التقدم المعلنة.

ونوهت الإدارة العامة لابناؤنا فى الخارج إلى تحمل ولى الأمر المسئولية كاملة، فى حالة عدم الالتزام بالشروط والطلبات المعلنة ويحق للإدارة إلغاء التقدم، ولا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج في حالة مخالفة شرط السن.