رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بعد اقتحام إسرائيل لمستشفى الشفاء

مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لم يظهر أي أنفاق أسفل مستشفى الشفاء في وسط غزة، وذلك بعد أن رافقه فريق من شبكة "فوكس نيوز" الأميريكية في عملية اقتحام للمجمع.

تقرير شبكة فوكس  نيوز الأمريكية

وظهر في لقطات التقرير، أنه خلال تجول الفريق "فوكس نيوز" مع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يتحدثا مع أي من المرضى أو الطاقم الطبي.

وأظهر التقرير بندقيتين من طراز "كلاشينكوف" الروسية الصنع وبضعة أشرطة من الذخيرة في غرفة فحص الرنين المغناطيسي بالمستشفى، ولم تظهر في الفيديو ترسانة أسلحة كانت إسرائيل تقول إنها موجودة أسفل المستشفى.

وقال المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي، إنه عثر على كتيبات عسكرية تابعة لحماس مثل "تكتيكات العمليات التعرضية" تحمل شعار كتائب القسام، وذلك وفقا لتقرير "فوكس نيوز".

وأضاف أن هناك خليطا من الكتيبات للقادة بشأن كيفية مهاجمة الدبابات، لكنه كان يشير بيده إلى ملخص لأحكام التجويد وأدعية.

وفي نهاية التقرير، قال مراسل "فوكس نيوز" إن الجيش الإسرائيلي "لم يظهر لنا أي أنفاق، التي قال إنها موجودة تحت المستشفى، واكتفى بإظهار بنادق آلية في غرفة الرنين المغناطيسي".

و "كل ما وصل إليه الجيش الإسرائيلي"، وفق المراسل، "هو أنه علم أكثر عن المحتجزين في غزة، من خلال اقتحام المستشفى".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">PREVIEW: Inside Gaza’s Al-Shifa hospital. We were shown weapons in the radiology building. We were not shown any tunnels. The raid is ongoing at this hour. Hundreds of Palestinians are still inside. I questioned the IDF about criticism over the operation. More airs tomorrow. <a href="https://t.co/nwcvpHS1tB">pic.twitter.com/nwcvpHS1tB</a></p>&mdash; Trey Yingst (@TreyYingst) <a href="https://twitter.com/TreyYingst/status/1724932849931805070?ref_src=twsrc%5Etfw">November 15، 2023</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>