رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر أول نموذج استرشادى بنظام البوكليت للدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية

مدير تعليم الدقهلية
مدير تعليم الدقهلية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، عن إتاحة نماذج استرشادية للشهادة الإعدادية الترم الأول من العام الدراسي 2023/2024 وسنتناول خلال السطور التالية عرض أول نموذج استرشادى بنظام البوكليت لمادة الدراسات الاجتماعية، ورابط النماذج الاسترشادية التى ستنزل لاحقًا.

وأكد ناصر شعبان وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سيتم إتاحة أول تجربة لنشر النماذج الاسترشادية لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بمدارس الدقهلية بنظام البوكليت.

وأشار “شعبان” إلى أن المديرية ستقوم خلال الصفحة الرسمية لها بعرض نماذج استرشادية على نظام البوكليت لتدريب الطالب على شكل وكيفية التعامل مع الامتحان.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية سبق وأعلنت أنه سيتم تطبيق نظام البوكليت بالشهادة الإعدادية، بعد إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية آخر العام الماضى، بعد أن استطاعت المديرية كشف تسريب الامتحان تداوله قبل ساعات من بدء الامتحان.

وأكد “شعبان” أنه ستعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لأول مرة هذا العام بنظام البوكليت بدلا من النظام التقليدي المتبع منذ سنوات.

وأوضح ناصر شعبان، أن نظام البوكليت أكثر أمان وأقل تكلفة من النظام التقليدي، الذي يتضمن طباعة ورقة أسئلة منفصلة وتوزيع كراسة إجابة معها علي الطلاب لتسجيل إجاباتهم فيها.

وفيما يلى رابط الذى سيتم نشر باقى النماذج الاسترشادية لباقى المواد الدراسية.

https://edudk.net/Arabic_3pre

p_2024_term1.pdf