رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميزة جديدة بتطبيق Trainline للعثور على المفقودين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أضاف تطبيق Trainline ميزة جديدة تتضمن العثور على الأشخاص المفقودين بشكل أسرع من خلال إصدار نداءات عاجلة مباشرة على هواتف الأشخاص عبر التطبيق.

وقالت جمعية Missing People الخيرية إن تطبيق Trainline سيعرض صور الأشخاص الذين فقدوا في مكان قريب ولديه القدرة على الوصول إلى الملايين من ركاب القطارات في جميع أنحاء البلاد، وقد تم دعم المشروع من قبل الأقارب الذين ما زالوا يبحثون عن أفراد الأسرة المفقودين.

وقال والد أندرو جوسدن، الذي اختفى منذ أكثر من 16 عامًا، إن أي شيء يمكن أن يساعد في زيادة الوعي بابنه أو أي شخص مفقود هو أمر حيوي.

تفاصيل تطبيق Trainline

يتضمن مشروع  تطبيق Trainline إمكانية عرض صورة المفقودين على الآلاف من أفراد الجمهور في المنطقة التي اختفى فيها، وأي شيء يمكن أن يساعد في رفع مستوى الوعي مع مناشدات أي شخص مفقود، يعد أمرًا حيويًا في الحفاظ على البحث نشطًا وضمان استمرار الأشخاص في البحث عن المفقودين.

ومن المهم جدًا نشر هذه النداءات، ولا تعرف أبدًا متى قد يتذكر شخص ما شيئًا ما، أو ربما يكون قد رأى شخصًا مفقودًا، ومن المهم أيضًا معرفة أن هناك مساعدة لأي شخص يفكر في الاختفاء، بما في ذلك الدعم الذي قد يساعد الأشخاص على اتخاذ خطوة العودة إلى ديارهم، أو التفكير مرتين قبل المغادرة في المقام الأول.

قال بول جوزيف، رئيس جميعة المساعدة في العثور على المفقودين في بريطانيا، فعندما يختفي شخص معرض للخطر، يمكنه في كثير من الأحيان استخدام شبكة النقل كمكان آمن، فإن Missing People فخورة جدًا بالعمل مع Trainline لرفع مستوى الوعي بحالات الاختفاء الفردية.

ونأمل معًا في رفع مستوى الوعي وربما المساعدة في العثور على الأشخاص المفقودين، وبالنسبة لأحباء هؤلاء الأشخاص، فإن معرفة الإجراءات التي يتم اتخاذها للعثور عليهم، يساعد على إبقاء الأمل حيًا.

وأضاف متحدث باسم شرطة النقل البريطانية: “يمكن لركاب السكك الحديدية أن يلعبوا دورًا حيويًا في تنبيه السلطات إلى الأشخاص المعرضين للخطر. قد تساعد تقاريرك في إنقاذ شخص ما من موقف خطير أو حتى إنقاذ حياته.

وهناك أكثر من 2500 محطة و10000 ميل من المسار في بريطانيا العظمى، فهذه التنبيهات الجديدة قوية جدًا لأنها يمكنها تسخير عيون وآذان الأشخاص الذين قد يكونون في نفس عربة القطار مع الشخص المفقود.