رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم الدقهلية تنشر نماذج استرشادية للشهادة الإعدادية بنظام البوكليت لتدريب الطلاب

تعليم الدقهلية تنشر
تعليم الدقهلية تنشر نماذج استرشادية للشهادة الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية عن إطلاق غدًا الأربعاء الموافق 15 نوفمبر أول تجربة استرشادية على نظام البوكليت لامتحانات الشهادة الاعدادية 2023/2024.

وأكد ناصر شعبان وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية أنه سيتم إتاحة أول تجربة لنشر النماذج الاسترشادية لامتحانات الشهادة الاعدادية بمدارس الدقهلية بنظام  البوكليت غدًا الأربعاء الموافق 15 نوفمبر.

وأشار شعبان إلى أن المديرية ستقوم خلال الصفحة الرسمية لها بعرض نماذج استرشادية على نظام البوكليت لتدريب الطالب على شكل وكيفية التعامل مع الامتحان.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية سبق واعلنت أنه سيتم تطبيق نظام البوكليت بالشهادة الإعدادية، بعد إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية اخر العام الماضى، بعد أن استطاعت المديرية كشف تسريب الامتحان وتداوالة قبل ساعات من بدء الامتحان.

أكد شعبان أنه ستعقد امتحانات الشهادة الإعدادية لأول مرة هذا العام بنظام  البوكليت بدلا من النظام التقليدي المتبع منذ سنوات..

وأكد ناصر شعبان، أن نظام البوكليت أكثر أمان وأقل تكلفة من النظام التقليدي، الذي يتضمن طباعة ورقة أسئلة منفصلة وتوزيع كراسة إجابة معها علي الطلاب لتسجيل إجاباتهم فيها.