رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مركز إعلام زفتى ينظم ندوة توعوية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى بمحافظة الغربية ندوة إعلامية تحت عنوان «المسئولية الوطنية والاستحقاقات الانتخابية»، بمقر قاعة المجلس ويأتي ذلك في ضوء الحملة التثقيفية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبتوجيهات الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي تحت شعار "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك".

واستهدفت الندوة رفع الوعى الجماهيري بأهمية المشاركة السياسية والتصويت في الاستحقاقات الانتخابية، وحث الجماهير على الخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأكد الدكتور أحمد حسين محمد، أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، أهمية المشاركة في الانتخابات موضحا دور المجتمع في الانتخابات الوطنية فهو صاحب الرأي وصاحب مشورة «وأمرهم شورى بينهم»، متحدثًا عن الشروط الأساسية للترشيح على منصب الرئاسة.

وأوضح «حسن»، دور الإعلام في مساعدة المواطنين في إختيار المرشح الأفضل بعمل مناظرات بين المرشحين لعرض برامجهم الانتخابية، مؤكدًا للحضور أن صوتهم أساس التنمية السياسية والحفاظ على الحقوق التي منحها الدستور لهم ومشاركة المواطن في الانتخابات يعلوان من شأن مصر وتحسين صورتها أمام العالم.

وحثهم على متابعة أخبار المشرحين وبرامجهم ومعرفة السيرة الذاتية لكل مرشح،  مطالبًا بحرص الإعلام على الحيادية التامة والمساواة بين المرشحين.

وشهدت الندوة حوارًا حول الانتخابات الرئاسية ومستقبل مصر في ظل الحروب والمتغيرات التي تحيط بها.

وشارك في الندوة عدد من موظفي مجلس المدينة بحضور سوسن عبد الحميد مدير الموارد البشرية بمجلس المدنية.