رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من حركة حماس على إقالة وزيرة الداخلية البريطانية

حركة حماس
حركة حماس

قالت حركة حماس، إن قرار إقالة وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، اليوم الاثنين، انتصار للفعل الشعبي العارم في بريطانيا، وندعو شعوب العالم الحرة لتصعيد حراكها حتى وقف حرب الإبادة على قطاع غزة.

انتصار للحراك الشعبي العارم في بريطانيا

وأضاف البيان أن إقالة وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، المناهِضة للفعل الشعبي البريطاني المناصر للحق الفلسطيني، والتي وصفت المتظاهرين لأجل فلسطين بالغوغاء، هو انتصار للحراك الشعبي العارم في بريطانيا، والمناصر للرواية والمظلومية الفلسطينية، المناهض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وقف العدوان الإسرائيلي

ودعت حماس في بيانها شعوب العالم الحرّة في العواصم الغربية، إلى الاستمرار في هبّتها المناصرة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيدها، والضغط على الحكومات وصنّاع القرار، للالتزام بما يمليه القانون الدولي والإنساني، والعمل لوقف المجزرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الفاشي ضد المدنيين والأبرياء في قطاع غزة.

جرائم الإبادة الجماعية في غزة

وتتصاعد التظاهرات في بريطانيا إلى حد بعيد وغير مسبوق للتنديد بجرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وشهدت شوارع العاصمة لندن السبت الماضي، إحدى أكبر التظاهرات في تاريخ البلاد، وهي التظاهرة الخامسة التي تُنَظَّم هناك منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة.