رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الدقهلية» تفحص 4609 خزانات لمياه الشرب للتأكد من سلامتها

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، جهود إدارة صحة البيئة بالمديرية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي، خلال شهر أكتوبر، فى تكثيف نشاطها بالتنسيق مع مراقبى صحة البيئة التابعين بجميع الإدارات الصحية للمرور الميدانى على جميع حمامات السباحة ومحطات المياه ووحدات الغسيل الكلوى.

حملات مراقبي صحة البيئة بالدقهلية 

وأشار مكين، في بيان له، إلى أن الحملات جاءت بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وتوجيهات محافظة الدقهلية بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وكشفت الدكتورة لمياء سلامة، مدير عام الطب الوقائى، عن أنه تم سحب 31 عينة من حمامات السباحة بنطاق المحافظة للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير فى الحدود المسموح بها.

وأضافت أنه تم سحب 5018 عينة من شبكات المياه المرشحة والجوفية وطرود محطات المياه وتم المرور على 4609 خزانات لمياه الشرب وسحب 632 عينة منها.

وأوضح الدكتور أحمد المكاوي، مدير إدارة صحة البيئة، أن الإدارة كثفت من جولاتها على وحدات معالجة المياه لوحدات الغسيل الكلوى حيث بلغ إجمالي عدد العينات التى جرى خلال الشهر الماضى نحو 98 عينة علاوة على فحص نحو 39 شكوى.