رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«من على باب المشرحة».. كواليس مقتل شاب في مشاجرة ببولاق الدكرور

من أمام مشرحة زينهم
من أمام مشرحة زينهم

على بعد خطوات من بوابة مشرحة زينهم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، تجمع أهالي وأصدقاء ومحبي الشاب محمد هاني جمعة، يبلغ من العمر 17 عاما، والذي قتل طعنا بسلاح أبيض "مطواه" خلال مشاجرة بين المتهم وأحد الأشخاص بشارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة.

وروى خال الضحية لـ«النبأ» تفاصيل تلك المآساة، قائلًا إن نجل شقيقته لم يكن معه مشكلة، ولكن قتل غدرا على يد أحد الشباب المتهور.

وأضاف خال الضحية: «استيقظنا صباح اليوم على مشاجرة نشبت بين أحد الشباب وشخص يكبره سنا، فتجمع عدد من الأشخاص للفصل بين الطرفين وكان هذا الشاب بحوزته سلاح أبيض مطواه».

وتابع الخال: «نجل شقيقتي كان من هؤلاء الذين تجمعوا على هذه المشاجرة، محاولا الفصل بين الطرفين إلا أن هذا الشاب صاحب الـ18 عاما، طعن نجل شقيقتي بالسلاح الأبيض الذي كان بحوزته ليسقط على الأرض في بركة من الدماء مفارقا على إثرها الحياة».

وأشار إلى أن هذا الشاب بعد ارتكابه الواقعة فر هاربًا من مسرح الجريمة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه بمكان اختباءه بمنطقة منشأة البكري.

بداية تفاصيل الواقعة 

في البداية تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية،مدير أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة بولاق الدكرور،مفاده مقتل شاب خلال مشاجرة بشارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور.

على الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، برئاسة المقدم محمد نجيب رئيس وحدة مباحث القسم، إلى المكان.

وكشفت تحريات رجال المباحث بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مقتل شاب يدعى محمد هاني يبلغ من العمر 17 عاما، طالب بالمرحلة الثانوية.

وأضافت التحريات أن مشاجرة نشبت بين أحد الشباب وشخص يكبره سنا بشارع ناهيا عند مسجد أبو بكر الصديق، تدخل على إثرها المجني عليه للفصل بينهما، إلا أن المتهم سدد له طعنة نافذة بسلاح أبيض «مطواه» كانت بحوزته ولقي مصرعه في الحال.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، من ضبط المتهم.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وقررت نقل الجثة إلى مشرحة زينهم لإجراء الصفة التشريحية على لبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير عن الحادث.