رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين نظيفين

صن داونز بطل الدوري الإفريقي بالفوز على الوداد المغربي

صن داونز الجنوب إفريقي
صن داونز الجنوب إفريقي بطل الدوري الأفريقي

 

حقق فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لقب الدوري الإفريقي عن جدارة واستحقاق بعدما تفوق في مباراة العودة ضد الوداد الرياضي المغربي في المواجهة التي أقيمت على استاد لوفتوس فيرسفيلد ليفوز صن داونز بثنائية نظيفة سجلهما بيتر شالوليلي وموديبا.

 

رسميًا – صن داونز يحقق النسخة الأولى من الدوري الإفريقي بتخطى الوداد بثنائية

 

خطف تشالوليلي هدف التقدم والهدف الأول لصن داونز في اللقاء مع الدقيقة الثالثة من عمر الوقت المضاف في كرة بدأت من تسديدة ماكوينا، تصدى لها مطيع لكنه لم يمسك بها ليهرب تشالوليلي من الدفاع ويخطف الكرة مسجلها في الشباك لينهي الشوط بتقدم أصحاب الدار واقتراب اللقب من صن داونز.

وأنهى صن داونز المهمة لصالحه بتسجيل ثاني الأهداف بعد خطأ متكرر من دفاعات الوداد في مطلع الشوط الثاني ليتمكن موديبا من المرور من المدافع والدخول في انفراد بالحارس ليسددها من فوق المطيع الذي خرج لغلق زوايا التسديد لكنها تسكن الشباك في الدقيقة 53.

وبهذا تصبح النتيجة المجمعة بين الفريقين 3-2 لصالح صن داونز مما يجعل التفوق بكل وضوح لصالح الفريق الجنوب إفريقي ليحقق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم ويضيف اللقب القاري الثالث في خزائنه بعد تحقيق دوري أبطال إفريقيا مرة والسوبر الإفريقي مرة أيضًا.