رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسليم 329 رأس ماشية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمركزي سمالوط والمنيا

تسليم 329 رأس ماشية
تسليم 329 رأس ماشية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن جميع أجهزة المحافظة  لا تدخر جهدًا في الوقوف بجانب الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية وتقديم كافة سبل الدعم اللازم المادي والمعنوي لها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسات الاجتماعية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار «القاضي»، إلى أن الدولة تسعى إلى زيادة برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي التي من شأنها تخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجًا.

برنامج فرصة يسليم 329 رأس ماشية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمركزى سمالوط والمنيا

وأوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أن المديرية سلمت 329 رأس ماعز وأغنام لعدد من المستفيدين بقرية القطوشة التابعة لوحدة اسطال وقرية بنى سمرج بمركز سمالوط وقرية زهرة بمركز المنيا، وذلك في إطار برنامج «فرصة»، الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهات الشريكة من الجمعيات الأهلية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة.

وأشار الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا إلى أن المديرية أجرت عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية لرؤوس الماشية، وإنهاء إجراءات ترقيم وتسجيل وتأمين عليها، إضافة إلى صرف 200 كجم علف و180 كجم دريس مجانًا لكل مستفيد.