رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة المهاجم الغاني دوامينا أثناء مباراة بالدوري الألباني (فيديو)

رافائييل دوامينا
رافائييل دوامينا مهاجم منتخب غانا

أعلن الاتحاد الألبانى لكرة القدم فى بيان رسمى، وفاة المهاجم الغانى السابق، رافائييل دوامينا صاحب الــ 28 عامًا، على أرض الملعب خلال خوضه مباراة مع فريقه فى الدورى المحلى بالبلاد.

وفقد دوامينا وعيه، وبعد أن قدم له الأطباء الإسعافات الأولية تم نقله إلى المستشفى، لكن اللاعب فارق الحياة فى النهاية.

وقال الاتحاد الألباني للعبة في بيان: "على الرغم من التدخل الفوري للأطباء المتخصصين، وكل الجهود المبذولة لإعادته إلى الحياة، فإن لاعب كرة القدم الغانى توفى مع الأسف".

وأرجأ الاتحاد المحلي جميع المباريات المقررة في ألبانيا هذا الأسبوع حدادًا على وفاة اللاعب.

دوامينا ومشاكل القلب منذ عدة سنوات

وتم تشخيص إصابة دوامينا بمرض في القلب في عام 2017، وخلال مباراة في النمسا عام 2021، انهار على أرض الملعب، ولكن سرعان ما استقرت حالته.

وقال كيرت إدوين سيميون أوكراكو، رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، في بيان:" لقد خدم بلاده بشكل جيد، وأظهر مستويات عالية وإحترافية شديدة فى كل مرة لعب فيها بأسم غانا".

يذكر أن دوامينا عاد للعب في 2021 في النمسا لفريق لينز  مرة أخرى بعد إيقافه عن لعب كرة القدم لفترة، وخلال هذه أحد المباريات سقط في أرض الملعب، لكن جهاز مزيل الرجفان ساعده على العودة للحياة، وتم إيقاف المباراة وانتهت مسيرته مع الفريق في النمسا.

ولم يستمع الغاني للأطباء وفي 2023 انضم لصفوف فريق إجناتيا لمواصلة مسيرته وسجل 20 هدفا في 28 مباراة واضعا فريقه في صدارة الترتيب بالدوري الألباني الموسم الجارى.

ووافته المنية في أرضية الملعب خلال مواجهة المنافس المباشر بارتيزاني بعدما سقط مغشيا عليه، ولم يستطع جهاز مزيل الرجفان إعادته للحياة ليتم إعلان وفاته.