رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف شاطئ خان يونس في غزة

زوارق قوات الاحتلال
زوارق قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بأن زوارق قوات الاحتلال الإسرائيلي، تقصف شاطئ خان يونس، والذي يقع في جنوب قطاع غزة، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

قصف مجمع الأمم المتحدة

وفي سياق متصل، أعرب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الأحد، عن بالغ الأسى عقب الاطلاع على التقارير الأولية التي تشير إلى أن مجمع الأمم المتحدة في قطاع غزة، تعرض أمس السبت للقصف الإسرائيلي، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الأشخاص.

قصف عنيف من زوارق الاحتلال قبالة شاطئ خان يونس
زوارق قوات الاحتلال الإسرائيلي

إيقاف مأساة قطاع غزة

وأوضح برنامج الأمم المتحدة، في بيان له، أن المأساة التي يعيشها قطاع غزة،  وتؤدي إلى ارتقاء العديد من الضحايا، وإصابة المدنيين من الشعب الأعزل، يجب أن يتم إيقافها، وذلك وفقًا لما أفاده موقع العربية.

احترام حقوق المدنيين

وقال البرنامج، في بيانه: «يجب احترام حقوق المدنيين والبنى التحتية المدنية وحماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات، كما يجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة».

بوابات مستشفى الشفاء 

وأكد برنامج الأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي باتت على مقربة من البوابات الرئيسية لمستشفى الشفاء في قطاع غزة، وذلك وسط غطاء ناري كثيف في المنطقة، بالإضافة إلى تحليق المسيرات الإسرائيلية بشكل مكثف فوق المستشفى.