رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج يزف بشرى لأهالي مركز أخميم

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يزف بشرى لأهالي مركز أخميم

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إنه تنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص الجامعة علي توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، حيث تم تنظيم تلك القافلة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون بين إدارة رعاية الشباب بالجامعة ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية لأهالي مركز أخميم

وأطلقت جامعة سوهاج استمرارًا لسلسلة قوافلها الطيبة والبيطرية المجانية، لخدمة أهالي قرية السلاموني بمركز اخميم، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور خالد عبداللطيف عمران، أنه تم تنفيذ القافلة بمشاركة نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات متعددة بكليات الطب البشري والطب البيطري، حيث تم تقديم الخدمات الطبية والتوعوية لأهالي قرية السلاموني وصرف العلاج بالمجان، لتخفيف الأعباء على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وبيَّن عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج،  الدكتور مجدي القاضي، أن القافلة الطبية تضمنت ١١ تخصص طبي مثل الباطنة، الأطفال، النساء وتوليد، الجراحة عامة، جراحة مسالك، جراحة عظام، جلدية، رمد، صدرية وغيرها، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ٥١٦ مواطن في تلك التخصصات الطبية المختلفة.

بينما أضاف وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور الشاذلي صالح موسى، أنه تم تحويل عدد ٢٣ حالة إلى المستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات وإجراء التدخلات الجراحية اللازمة لهم، وشارك بالقافلة الطبية ١١ طبيبًا.

أما عن الخدمات التي قدمتها القافلة البيطرية ذكر الدكتور أسامة أبو شامة عميد كلية الطب البيطري جامعة سوهاج، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الاكلينيكية (الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن) وقام الأطباء باستقبال ومناظرة الحالات المرضية وعددهم ٧٧٥ حالة في العيادات وصرف العلاج لها.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة، أدت دورًا وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، كما تم إجراء العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصون وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات وشارك في القافلة عدد ١٣ من اعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة بالكلية.