رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فريد زهران في مؤتمره الانتخابي: رئيس الجمهورية ليس «شرطًا» أن يكون رجلًا عسكريًا

 المرشح الرئاسي فريد
المرشح الرئاسي فريد زهران

قال المرشح الرئاسي فريد زهران: اعتبر نفسي ابنا من أبناء ساحل سليم، وأبدأ كلامي بالتحية لصمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وجميعنا في حالة حزن وأسى وغضب على ما يتعرضون له من وحشية وعدوان إسرائيلي غاشم بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية في ظل صمت أوروبي مشين، وأدعو جميع الحاضرين لقراءة الفاتحة، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين وغزة، وشهداء مصر والمصريين وجميع العالم العربي في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتكرر.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الانتخابي المنعقد اليوم، بساحل سليم بمحافظة أسيوط، وسط إقبال كبير من المواطنين للحضور والاستماع إلى برنامجه الانتخابي.


وأشار "زهران" إلى أن هناك ترتيبا مختلفا للأولويات، وأن الأزمة الاقتصادية لا تقتصر خطورتها على المواطن ومستواه المعيشي فقط، ولكنها تتعدى ذلك للتأثير على الأمن القومي أيضًا.

وتابع قائلا: «رئيس الجمهورية ليس شرطًا أن يكون عسكريًا، فرئيس الجمهورية يدير البلاد في وقت السِلم والحرب، ومصر لها جيش يحميها، وأنا لا أرشح نفسي وزيرًا للدفاع، والجيش المصري لم ينحز إلا لصالح المواطنين طوال تاريخه، وبالتالي نرفض الترويج لفكرة أن الجيش سيقف أمام أي مرشح مدني في حال نجاحه ولن يتعاون معه!!».


وأكد “زهران” أن الجيش المصري انحاز للشعب في ثورة ٢٥ يناير ضد نظام حكم مبارك، وهذا يعني ببساطة أن الجيش انحاز لخيار الشعب، وتكرر هذا المشهد في ٣٠/ ٦ عندما خرج الشعب ليسقط نظام الاخوان.