رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أردوغان: الكلمات عاجزة عن وصف ما يجري في غزة

أردوغان: الكلمات
أردوغان: الكلمات عاجزة عن وصف ما يجري في غزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في القمة العربية الإسلامية التي تستضيفها الرياض، اليوم السبت، أن الكلمات باتت عاجزة عن وصف ما يجري في غزة مع الاستهدافات الوحشية بحق المدنيين، مشددا على أنه لا يمكن تفهّم حالة الجنون الإسرائيلية تحت أي ذريعة.

وأضاف أردوغان، إن إسرائيل تحاول الانتقام لأحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء والأطفال والنساء ولا يمكننا قبول ذلك، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول فرض إجرءات الأمر الواقع على القدس ونقول دائما إن القدس خط أحمر.

وطالب الرئيس التركي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالبحث في موضوع أسلحة إسرائيل النووية، مضيفا: «يجب أن نبذل الجهود لمحاسبة إسرائيل على جرائمها الإنسانية وبدء التحقيق اللازم».

ستضيف السعودية زعماء الدول العربية والإسلامية، السبت، في قمة مشتركة غير عادية في الرياض مع سعي المملكة للضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل من أجل إنهاء الأعمال العدائية في غزة.

وحضر العشرات من الزعماء، بمن فيهم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، القمة التي من المتوقع أن تندد بشدة بالحملة الإسرائيلية في غزة وتدعو إلى وقف التهجير القسري للفلسطينيين بالقطاع.

ويشارك في القمة أيضا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس السوري بشار الأسد، الذي تم الترحيب بعودته إلى الجامعة العربية في وقت سابق من هذا العام.