رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة الفلسطينية: استشهاد 39 رضيعًا بالعناية المركزة بمستشفى الشفاء في غزة

غزة
غزة

الصحة الفلسطينية: نفابالعناية المركزة بمستشفى الشفاء في غزة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مى الكيلة، اليوم السبت، استشهاد 39 رضيعًا كانوا في العناية المركزة بمستشفى الشفاء بسبب قطع الأوكسجين، مجددة تأكيدها على أن الاحتلال يرتكب جريمة ابادة جماعية بحق مستشفيات قطاع غزة، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

مع دخول اليوم الـ 36 لتعداد أيام الحرب والعدوان المتواصل على قطاع غزة، تبدو الصورة الأكثر وضوحًا، هي استفراد الاحتلال الإسرائيلي بمستشفيات مدينة غزة، في ظل صمت دولي وعالمي مطبق.

وكثّفت طائرات ومدفعيات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف محيط مستشفيات الشفاء والإندونيسي والنصر وشهداء الأقصى، وصعّدت من تنفيذ الأحزمة النارية في محيطها، في حين تواصلت أصوات الاشتباكات التي يخوضها المقاومون مع قوات الاحتلال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن محيط مستشفى الشفاء يتعرض لاستهداف مكثّف وعنيف بالطيران والمدفعيات إضافة للقناصة المتمركزين في محيط المستشفى.

وأوضح أن المستشفى تعرّض، منذ فجر أمس الجمعة، لخمسة استهدافات مباشرة، 3 منها كانت لمبنى الولادة، واستهداف لساحة المستشفى، واستهداف مباشر للعيادات الخارجية، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين وإصابة 16 داخل المستشفى.

ولفت إلى خروج المستشفى بشكل كامل عن العمل بسبب نفاد الوقود، مشيرًا إلى أن ذلك يعني موت 43 طفلًا في قسم الحضانة، و63 مريضًا في قسم العناية المركزة، ممن يعيشون على التنفس الصناعي.

من جانبه، قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبوسلمية، إن مستشفى الشفاء يأوي قرابة 20 ألف نازح، وأكثر من 100 مريض، إضافة لـ 60 مريضًا في العناية المكثفة، ونحو 50 طفلا في قسم الحاضنة، و1200 من الطاقم الطبي.