رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بييلسا: الطريقة الوحيدة لإيقاف ميسي هو وحده الذى يعرفها

ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

تحدث المدير الفنى لمنتخب أوروجوارى مارسيلو بييلسا، عن مواجهة منتخب الأرجنتين فى الجولة الخامسة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكد بييلسا، أن فريقه لن يذهب للأرجنتين للعب كرة دفاعية، وأنه سيكون ندًا قويًا لبطل العالم فى ملعبه.

جاءت تصريحات بييلسا، خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء أمس الجمعة في ملعب سينتيناريو بمونتيفيديو، قبل 6 أيام من المباراة التي سيخوضها فريقه أمام بطل العالم في بوينوس أيرس.

وقال بييلسا: "لم أتخيل أبدًا أن منتخب الأرجنتين سيترك الكرة لنا، ولا أتصور أننا سنفعل الأمر ذاته والعكس صحيح".

وتابع المدرب الأرجنتينى: "إذا لم نفكر بحسم في محاولة اللعب، إذا فكرنا فقط في الدفاع، فهذا أقصر طريق للتخلي عن المباراة، وكأننا قد خسرناها".

وعن طريقه لعب منافسه قال بييلسا: "طريقة الأرجنتين لم تتغير منذ فترة طويلة وهذا واضح جدًا، يؤدون بنفس الطريقة وعلى مستوى جيد جدًا".

كما أبدى اقتناعه بأن أوروجواى تحظى بلاعبين قادرين على مواجهة الأرجنتين، دون اتخاذ، احتياطات مبالغ فيها،  تمنعهم من التحكم في الكرة، والاستفادة من كفاءة لاعبي الفريق.

عن إيقاف ميسى وعودة سواريز

وعن ليونيل ميسي، نجم "الألبيسيليستي"، قال:" إنه أفضل لاعب فى العالم، لا توجد أى طريقة فعالة لإيقاف ما يقوم به".

وأضاف: "الكلام عن إيقاف ميسى صعب، أعتقد أنه في إحدى المرات، سيتعين علينا أن نسأله ما هو الشيء المناسب له، حتى لا يلعب بشكل جيد،  عدم وجود صيغة فعالة لمنع تألق لاعب عظيم، سيبقي كرة القدم أكثر حيوية".

وبخصوص احتمال مشاركة نجم أوروجواى، لويس سواريز، في المباراتين المقبلتين، قال بييلسا إن القائمة النهائية سيتم تقديمها بعد المباريات التي ستخوضها الفرق مطلع الأسبوع، دون أن يكشف عن الأسماء.

وتواجه أوروجواى جارتها الأرجنتين، يوم 16 نوفمبر الجارى في بوينوس أيرس، وبعد 5 أيام ستستضيف بوليفيا على ملعب سينتيناريو التاريخي في مونتيفيديو.

وعقب مرور 4 جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية، يحتل منتخب أوروجواى المركز الثاني بسبع نقاط.