رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كريم بنزيما يقود إتحاد جدة لاكتساح أبها في الدوري السعودي

كريم بنزيما
كريم بنزيما

 

 

قاد النجم الفرنسي  كريم بنزيما،  فريق  إتحاد جدة، لاكتساح نظيره أبها برباعية مقابل هدفين في مباراة الأسبوع الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" في المقابلة التي يحتضنها ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة.

بنزيما يقود اتحاد جدة للفوز برباعية أمام أبها في الدوري السعودي

 

اللقاء شهد  تألق كبير من المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما الذى أحرز ثلاث أهداف 
أحرز إتحاد جدة التقدم في شوط اللقاء الأول من علامة الجزاء بعدما تحصل كريم بنزيما على ركلة جزاء بعدما تمت عرقلته داخل المنطقة ليترجمها لأول الأهداف في الدقيقة 38 وينهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض.
وافتتح أبها الشوط الثاني بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 51 بعد تسديدة من سعد بقير على حدود الـ18 تصدى لها جروهي قبل أن يتابعها إيكامبي في المرمى ليجعلها تعادل بهدف لكل فريق. 
ولم يطيل إتحاد جدة،  الحزن الذي خيّم على جماهيره، إذ استطاع أن يستعيد التقدم بهدف رائع في الدقيقة 54، بعد مجهود مذهل من كورنادو الذي مررها لبنزيما داخل المنطقة قبل أن يقرر الفرنسي مراوغة المدافع والتمرير بالكعب لكورنادو ليدخل المنطقة ويسدد مسجلًا ثاني الأهداف.
ولم يتوقف بنزيما عن التألق إذ استطاع أن يسجل ثالث الأهداف للعميد في الدقيقة 67 بعدما استطاع الفرنسي ظبط مصيدة التسلل مترجمًا تمريرة كورنادو في العمق والتي وضعته في إنفراد بالحارس ليتريث ثم يسددها في المرمى مسجلًا ثاني أهدافه والثالث للاتحاد.
ولم يكتفي بنزيما بهذا القدر ليواصل معاقبة أبها على تسجيل التعادل، بعدما أحرز ثالث أهدافه "الهاتريك" والرابع للإتي في الدقيقة 69 بعد ترك أبها مساحة في ظهر دفاعه استغلها كورنادو وذهب بهجمة مرتدة في الطرف الأيسر ثم مرر عرضية رائعة تابعها بنزيما في المرمى لتصبح أربعة لهدف. 
وقبل نهاية الوقت الأصلي سجل أبها هدف جديد في الدقيقة 85 عن طريق فهد بعد عرضية رائعة من العوفي في الطرف الأيسر تابعها فهد الجميعة برأسية موجهة بشكل رائع في أقصى يسار الجروهي ليفشل في إبعادها لتسكن الشباك.
وأراد الاتحاد جعلها خماسية في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف بعدما كاد بنزيما يسجل هدفه الرابع في المواجهة لتعود الكرة لفرحة، الذي حل بديلًا في نهاية الشوط الثاني ليتابعها في المرمى لكن يتم إلغاء الهدف في النهاية ليقتل فرحة فرحة بالهدف.
ورغم الانتصار العريض لفريق إتحاد جدة،  يظل قابع في المركز الخامس من ترتيب الدوري بعدما وصل للنقطة 24 بفارق 11 نقطة عن الصدارة في المقابل يتواجد فريق أبها في المركز الـ13 بعدما تجمع رصيده عند النقطة 13.