رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالغرفة المغلقة بالدقهلية.. خناقة الأهل تكشف عن 7شكائر من الأموال لمتسول المنصورة

حصيلة أموال متسول
حصيلة أموال متسول المنصورة

حالة من الصدمة سيطرت على أهالي قرية جُديدة الهالة التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، بعد اكتشافهم ثراء عم حمدي المتسول، وسر الغرفة التي ظلت مغلقة حتي أثناء مكوثه لمدة شهر ضريح السرير إثر مرضه الشديد، ولم يفرج على نفسه بأي مبلغ من هذه الثروة وساعدة الأهالي بالطعام والعلاج، حتى توفي، لينكشف أمرة ب 7 شكائر معبئة بحصيلة تسوله.

مالك منزل المتسول يكشف تفاصيل تشيب


كشف الحاج محمد العيسوي، مالك المنزل الذي كان يقيم به المتسول الثري المتوفي بقرية جُديدة الهالة التابعة لمركز المنصورة، إن المتسول يدعى «عم حمدي» يقيم بالقرية منذ 5 سنوات، لم يزُره خلالها أحد، ولم يكن يُعرف له أهل سوي في الشهر الأخير الذي زارته فيه شقيقته، وتركت لنا رقم تليفون للاتصال بها لو حدث له مكروه.

وقال الحاج محمد العيسوي: «كان الجيران يراعونه وبعد وفاته عن عمر 78 سنة، تم التواصل مع  شقيقته والتي حضرت ومعها شقيقه وكان يبدو عليه المرض، وحضرت معه زوجة ابنه».

وتابع: «قبل أن نخرج بالجثمان، بدأت الخلافات تدب بين شقيقة المتوفي وزوجة ابن شقيقه على الأموال التي تركها والتي كانت موجودة بالغرفة، بينما الجثمان أمام المنزل».

واستطرد قائلا: «لم نجد أحدا يحمل الجثمان سوى أنا وإخوتي وذهبنا به إلى المسجد للصلاة عليه، وقمنا بدفنه في مقابرنا لأنه ليس له مكان يدفن به».

 7 شكائر مليئة بالنقود عملات مصرية وعربية بعد وقطع صلة الرحم 30عام

ويشير «العيسوي» إلى أنه «بعد عودتنا من الدفن، علمنا أنه توجد له ابنة وعلاقتهما مقطوعة منذ 30 سنة، وفتحنا الغرفة في حضور شقيقته وشقيقه وزوجة ابن شقيقه فوجدنا 7 شكائر مليئة بالنقود، أنواعا وفئات مختلفة». ويؤكد أن بعض تلك العملات الورقية كانت تالفة ومتآكلة، وبعض العملات المعدنية أصابها الصدأ.
ويوضح أن الأهالي تبرعوا بمستلزمات الغسل والكفن، ولم يكن أحد يعلم أن لديه أموالا، وفوجئ الجميع بشكائر الأموال من جميع الفئات بداية من 200 جنيه وحتى 10 و5 قروش التي انقرضت، بالإضافة إلى بعض الريالات السعودي.

ويضيف «السيد» نجل صاحب المنزل، رفضنا إعطاء أحد الأموال سواء شقيق أو شقيقة المتوفي، وتم إخطار الشرطة ولجنة الزكاة بالقرية والتي قامت بحصر الأموال والتحفظ عليها لحين تقديم أهل المتوفي إعلام وراثة وتقسيم الأموال بينهم وفق القسمة الشرعية.

وأعلنت لجنة الزكاة بقرية جُديدة الهالة بمركز المنصورة في محافظة الدقهلية أنه تم حصر المبلغ، وتبين أنه يبلغ 118 ألف جنيه.