رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي عبد السند يمامة (المحور الاقتصادي)

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة- أرشيفية

أعلن الدكتور عبدالسند يمامة، المرشح الرئاسي، تفاصيل برنامجه الانتخابي، في  المحور الاقتصادي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر حزب الوفد.

وأوضح يمامة، أن برنامجه يتضمن بعض النقاط للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، والتي ترتكز على ضرورة تغيير السياسات المالية والنقدية، واتخاذ كافة السبل لإعادة جدولة الديون أو اقتراض قرض أكبر لسداد كافة الديون.


وأشار المرشح الرئاسي، إلى ضرورة عدم اللجوء لاقتراض أي قروض أخرى لتطوير البنية التحتية ولتكن 5 سنوات، وتعديل التشريعات المرتبطة بالاستثمار وخاصة الأجنبي عن طريق زيادة مراكز التحكيم.

كما يشمل المحور الاقتصادي ببرنامجه الاتتخابي، ضم كافة الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة، والتزام الحكومة بالترشيد المالي الكامل.

 

وفيما يتعلق بالاستثمار العام والخاص تمثل في اعفاء المشروعات من الضريبة لمدة 5 سنوات فيما عدا القيمة المضافة وكذلك المصانع، واسقاط كافة الديون والضرايب المتراكمة لمدة عام، بالإضافة إلى توحيد جهات الولاية.


وشدد يمامة على إطلاق الرخصة الذهبية لكافة النتقدمين لمده عامين، وتفعيل دور صندوق مصر السيادي، بالإضافة إلى تسهيل تاسيس الجمعيات الاهلية، وضبط تصدير المواد الخام في صورتها الاولية.


وفيما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية، تتثمل في اطلاق معاش العماله غير المنتظمة من خلال صندوق خاص تشوف عليه التضامن، وزيادة المعاشات والاجور سنويا بما يعادل التضخم، واحكام السيطرة وتطبيق القانون على التجار.